فتح برامج المنح الدراسية لعام 2024-2025 بالبنك الإسلامي .. تعرف على التفاصيل

فتح برامج المنح الدراسية لعام 2024-2025 بالبنك الإسلامي .. تعرف على التفاصيل
فتح برامج المنح الدراسية لعام 2024-2025 بالبنك الإسلامي

فتح برامج المنح الدراسية لعام 2024-2025 بالبنك الإسلامي من أجل توفير منح دراسية مناسبة للجاليات الإسلامية في الدول لا تمتلك عضوية في البنك الإسلامى للتنمية، حيث يعتبر البنك الإسلامي بمثابة منظمة تعاون إسلامي بين مجموعة من الدول العربية من أجل توفير برامج دعم ومنح مختلفة للمسلمين في جميع أنحاء العالم.

فتح برامج المنح الدراسية لعام 2024-2025 بالبنك الإسلامي

فتح برامج المنح الدراسية لعام 2024-2025 بالبنك الإسلامي

يمكن توضيح أبرز المعلومات التي قد تم الإعلان عنها في الآونة الأخيرة حول فتح برامج منح دراسية بالبنك الإسلامي للتنمية، وذلك في إطار من المنح التنموية التي يقدمها البنك للجاليات الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

  •   أعلنت المركز الإعلامي للبنك الإسلامي للتنمية عن فتح برامج المنح الدراسية الجديدة لعام 2024 -2025 للجاليات المسلمة في جميع أنحاء العالم.
  •   حيث يقدم البنك اربع برامج دراسية مختلفة من أجل تمكين الطلاب المسلمين من الناحية الدراسية بما يضمن لهم مستقبل مشرق يصب في مصلحة الأمة الإسلامية في النهاية.
  •       ويحرص البنك على إيصال الدعم في المقام الأول للجاليات الإسلامية التي تتواجد في الدول غير الأعضاء في البنك، وهم الدول غير القادرة على توفير المنح الدراسية المناسبة لأبنائها، لذلك يحرص البنك على توفير مجموعة من المنح المختلفة تشمل جميع المجالات الدراسية.

برامج المنح الدراسية من البنك الإسلامي

بعد فتح برامج المنح الدراسية لعام 2024-2025 بالبنك الإسلامي يمكن الاطلاع على البرامج الدراسية التي يقدمها البنك الإسلامي للشباب المسلمين في مختلف أنحاء العالم.

  •   المنح الدراسية للجاليات الإسلامية: هي المنح التي تم إطلاقها في عام 1983م للطلاب المتفوقين من الجاليات الإسلامية في الدولة غير الأعضاء، وذلك من أجل مساعدتهم في مواصلة دراستهم بالجامعة.
  •   المنح الدراسية للماجستير: هي منح تم طرحها في 1998م لمساعدة الدولة الأعضاء من أجل تطوير رأس المال البشري في العلوم المختلفة.
  •   المنح الدراسية للنوابغ في التكنولوجيا: هي مخصصة للدراسات والبحوث المتقدمة حيث تمنح ثلاث سنوات لبحوث الدكتوراه، مع دراسة ما بين 6 أشهر إلى 12 شهر فيما بعد الدكتوراه، على أن تمنح هذه الدراسات فيما يقارب 16 مجال دراسي مختلف.
  •   المنح المشتركة بين البنك وصندوق التضامن الإسلامي: تمنح هذه المنح من أجل الحد من الفقر في البلدان الأعضاء الأقل نموًا، وذلك من خلال توفير فرص تعليمية للمتفوقين دراسيًا المحتاجين ماليًا من أجل متابعة دراستهم الجامعية.

طريقة التسجيل في المنح الدراسية بالبنك الإسلامي

توفر منظمة البنك الإسلامى للتنمية بعض الخطوات الإلكترونية التي يمكن من خلاها التسجيل في المنح الدراسية المقدمة من البنك وذلك بشلك إلكترونية من خلال الصفحة الرئيسية للبنك الإسلامي للتنمية.

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك الإسلامي للتنمية من هنا.
  2. من شريط الخدمات في جانب الصفحة الرئيسية يتم النقر على خانة المنح الدراسية.
  3. الاطلاع على كافة برامج المنح الدراسية المقدمة.
  4. تحديد المنحة الدراسية المناسبة.
  5. النقر على مزيد من التفاصيل للاطلاع باقي المعلومات الخاصة بالمنحة.
  6. إدراج كافة المعلومات المطلوبة الخاصة باستمارة المنحة.
  7. تقديم كافة الأوراق المطلوبة الخاصة بالمنحة.
  8. النقر على خانة تقديم.

وسائل تواصل البنك الإسلامي للتنمية

يقدم البنك الإسلامي للتنمية مجموعة من سائل التفاصيل المختلفة التي يمكن الاطلاع من خلالها على كافة المنح الدراسية والاجتماعية التي يقدمها البنك مع إمكانية طرح التساؤلات حول ما يقدمه البنك من نشاط اجتماعي وتنموي.

يقدم البنك الإسلامي للتنمية العديد من المنح الاجتماعية والدراسية المقدمة للجاليات الإسلامية في مختلف دول العالم، حيث يحرص البنك على توفير الدعم المادي والدراسي للدول التي لا تستطيع توفيره لأبنائها المسلمين.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *