قائمة بأفضل المدارس العالمية بمدينة الرياض

قائمة بأفضل المدارس العالمية بمدينة الرياض

اقترب العام الدراسي الجديد، ويزداد البحث عن أفضل المدارس الموجودة في المملكة العربية السعودية، حتى يتسنى لأولياء الأمور الوصول لاختيار مثالي لأبنائهم، وفي هذا السياق تعد المدارس العالمية من أشهر المدارس التي تتواجد في المملكة السعودية،

لما لها من مستوى تعليمي متميز، وانفرادها باستقبال عدداً كبيراً من الطلاب كل عام، وفي السطور القادمة سنقوم بتوضيح قائمة بأفضل المدارس العالمية بمدينة الرياض.

 

قائمة بأفضل المدارس العالمية بمدينة الرياض 

تقدم المدارس العالمية بالرياض مجموعة متنوعة من الخدمات التعليمية المتطورة، التي تساهم في رفع مستوى الطلاب، عن طريق تدعيم مهاراتهم وقدراتهم، بالشكل السليم والمطلوب،

فمدينة الرياض تزخر بالفعل بالكثير من المدارس العالمية المميزة، التي يزداد إقبال أولياء الأمور من جميع أنحاء المملكة للالتحاق بها، ولذا سنقوم بشرح تفصيلي عنها؛

مدرسة الملك فيصل العالمية

تعتبر مدرسة الملك فيصل أحد أشهر المدارس العالمية الواقعة بمدينة الرياض، لأن هدفها الأساسي هو تربية وتعليم الطلاب معتمدة في ذلك على البرامج التعليمية الدولية والوطنية التي تخص جميع الفئات الدراسية، من المراحل الابتدائية أو المتوسطة.

عنوان المدرسة : شارع الخوابي بمنطقة الإدريسي في الرياض 11614.

رقم الهاتف الموحد: 966114820802.

المصاريف المدرسية : من ٣٠- ٥٠ ألف ريال سعودي.

المدرسة البريطانية الدولية في الرياض

تعد المدرسة البريطانية الدولية بالرياض، واحدة من أفضل المدارس المتواجدة في العاصمة بل وفي المملكة السعودية بأسرها، لأنها تهتم بالعملية التعليمية بصورة كبيرة،

وذلك يبدو واضحا نتيجة لاهتمامها بكافة الأنشطة المنهجية واللامنهجية كذلك، كما أنها تدعم تنمية المهارات الفكرية لدى الطلاب، ليتسنى لهم القدرة الممنهجة على معالجة وتناول الأمور على الطريقة الصحيحة. 

عنوان المدرسة: مدينة الرياض 7964، 2786 إبراهيم مبارك سعيد الدوسري.

رقم الهاتف الموحد: 966920033963.

المصاريف الدراسية: من ٤٠- ٩٠ ألف ريال سعودي.

مدارس الفرسان العالمية

تقدم مدارس الفرسان العالمية تشكيلة مميزة من الخدمات المختلفة للطلاب سواء على المستوى التعليمي أو المستوى التربوي، وذلك يبدو واضحا في تخصيصها قسما كاملا لمعالجة مشاكل الطلاب، معتمدة في ذلك على مستشاري المدرسة ذوي الخبرات العلمية الواسعة.

عنوان المدرسة: حي الازدهار في الرياض.

رقم الهاتف الموحد: 0920004202.

المصاريف الدراسية: من ٢١- ٣٠ ألف ريال سعودي.

مدارس سعود العالمية

تعتمد مدارس سعود العالمية على تقديم المناهج الأسترالية الغربية، بالإضافة إلى التزامها بالمناهج التعليمية، التي تقدم أجود المعايير العلمية، لضمان تأسيس الطالب على النهج السليم، الذي يشجعه على استكمال بقية حياته العملية.

عنوان المدرسة: حي السليمانية في مدينة الرياض.

رقم الهاتف الموحد: 0920002877.

المصاريف الدراسية: من ١٨- ٣٢ ألف ريال سعودي.

مدارس الرواد العالمية

تأسست مدارس الرواد العالمية على يد الشيخ “عبد الله بن إبراهيم الخلف” بعام 2000م، وهي تتبع في أسلوب التعليم المتبع على منهج الصف خاصة في المرحلة الابتدائية، وهو النظام الذي يحتوي على التدريس بجميع المواد الأساسية بالصف فقط.

عنوان المدرسة: حي النزهة في مدينة الرياض.

رقم الهاتف الموحد: 966112813003.

المصاريف الدراسية: من ٢٠- ٢٧ ألف ريال سعودي.

مدارس دوم العالمية

تعتبر مدارس دوم العالمية هي افضل المدارس الدولية المتواجدة في مدينة الرياض، حيث أنها تتبع كافة الطرق والأساليب الحديثة الخاصة بالتعليم الإلكتروني، والقائمة على تطبيق المشاريع القيمة بين الطلبة، فهي تعمل جاهدة لتلبية احتياجات جميع الطلاب، بالرغم من اختلاف ثقافتهم وبيئاتهم الاجتماعية.

عنوان المدرسة: حي المصيف في مدينة الرياض.

رقم الهاتف الموحد: 0920000088.

المصاريف الدراسية: من ٢٦- ٣٣ ألف ريال سعودي.

مدارس نوابغ العلم العالمية

تعتمد مدارس نوابغ العلم العالمية في تدريس مناهجها المتميزة، على نظام تدريس المناهج الأمريكية بجميع المراحل الدراسية المختلفة، وذلك بالإضافة إلى تدريس اللغة الفرنسية مع المواد الأخرى ابتداء من المرحلة التمهيدية.

عنوان المدرسة حي العليا في مدينة الرياض.

رقم الهاتف الموحد: 416889.

المصاريف الدراسية: من ١٢- ١٨ ألف ريال سعودي.

المدرسة الأمريكية العالمية بمدينة الرياض

تعد المدرسة الأمريكية العالمية واحدة من أفضل المدارس الأمريكية الموجودة بمدينة الرياض في السعودية، حيث يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام ١٩٦٣ ميلاديا، فهي تتبع المناهج التعليمية الأمريكية بالتدريس، ابتداء من مرحلة الروضة وحتى المرحلة المتوسطة.

عنوان المدرسة: حي العارض في مدينة الرياض.

رقم الهاتف الموحد: 966114597500.

المصاريف الدراسية: من ٤٢- ١٠٥ ألف ريال سعودي.

أفضل المدارس العالمية بالرياض المتبعة للمنهج البريطاني

في السطور القادمة، سنذكر كافة المدّارس العالمية بالرياض، ذات الطابع البريطاني، وهي كما يلي؛

مدارس العلمين الدولية

صنفت مدرسة العلمين الدولية كواحدة من أفضل المدارس التي توجد في مدينة الرياض السعودية، والتي حازت في الوقت ذاته على نظام التدريس بالمناهج البريطانية للطلاب، ابتداء من المراحل التمهيدية وحتى المراحل المتوسطة، ولعل أهم ما يميزها هو اهتمامها المستمر بتعليم أساسيات وقواعد الدين الإسلامي الحنيف.

عنوان المدرسة: أم الحمام الغربي في مدينة الرياض.

رقم الهاتف الموحد: 0557451356.

المصاريف الدراسية: من ٢٠- ٢٢ ألف ريال سعودي.

مدارس النهضة العالمية

تهتم مدارس النهضة العالمية بتدريس الطلاب المواد المتطورة في جميع المراحل التعليمية، فهي تهتم بتدريس مادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية، لإعلاء قيمة الهوية الوطنية بداخل الطلاب.

عنوان المدرسة: حي الروضة بشارع أبي درداء في مدينة الرياض.

رقم الهاتف الموحد: 966114922192.

المصاريف الدراسية: من ١٨- ٢٢ ألف ريال سعودي.

افضل مدارس انترناشونال بمدينة الرياض

يبحث الكثير ممن يرغبون بتعليم أبنائهم اللغات الأجنبية، عن أفضل المدارس العالمية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وهي كما يلي 

مدارس فواق العالمية

تلتزم مدارس فواق العالمية التزاماً كلياً باتباع المناهج البريطانية لكافة طلابها بمختلف المراحل التعليمية، وذلك بالإضافة إلى اهتمامها الواضح بالمواد الفرعية الأخرى؛ من اللغة العربية والتربية الإسلامية، وغيرها من المواد.

عنوان المدرسة: حي أم الحمام الشرقي بمدينة الرياض.

رقم الهاتف الموحد: 966596007817.

المصاريف الدراسية: من ١٠- ١٢ ألف ريال سعودي.

مدارس براعم رواد الخليج

تواكب المدرسة الخليجية آخر الأبحاث والتطورات العلمية الحديثة، لتوفير أعلى مستوى تعليمي ممكن للطلاب، فهي تهتم بتنمية القدرات والمهارات الحسية والحركية كذلك، من خلال ممارسة الأنشطة المختلفة التي لا حصر لها.

عنوان المدرسة: حي حطين في مدينة الرياض.

رقم الهاتف الموحد: 9036850990966.

المصاريف الدراسية: ٢٦.٤٠٠ ريال سعودي.

أفضل مدرسة داخلية للعرب في مدينة الرياض

بعدما ذكرنا مجموعة متنوعة من أفضل المدارس العالمية و الانترناشونال الموجودة في مدينة الرياض، فسوف نستعرض أبرز المدارس الداخلية فيها، لأنها من الممكن أن تؤثر على اهتمامات أولياء الأمور والطلبة في الاختيار، ومنها ما يلي؛

  1. مدرسة الحصان العالمية:تمتلك مدرسة الحصان الكثير من الفروع في كافة أرجاء المملكة، فهي تعتبر من أفضل المدارس الداخلية الموجودة للعرب بالمملكة العربية السعودية. 
  2. مدرسة جسور المعرفة الدولية: تعتمد هذه المدرسة على المناهج البريطانية في التدريس لجميع الطلاب باختلاف مراحلهم التعليمية.
  3. مدرسة هورايزن الدولية: تعد هذه المدرسة من أهم المدارس، التي تعطي الكثير من الدورات التعليمية القيمة للطلاب بجميع المراحل الدراسية. 

ختاما وبعد ذكر قائمة بأفضل المدارس العالمية بمدينة الرياض، يمكن لجميع أولياء الأمور والطلبة، الاختيار من بين كل تلك المدارس العالمية المتنوعة، ذات الطرق المختلفة في التعليم،  كل على حسب ما يلائمه من طرق تدريسية ومواد تعليمية مختلفة.

الأسئلة الشائعة

هل توجد مدارس داخلية بالرياض

هل توجد مدارس داخلية بالرياض
نعم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *