قرارات جديدة لإصدار التأشيرات| تخفيف تأشيرة الاتحاد الأوروبي للسعوديين والخليجيين

قرارات جديدة لإصدار التأشيرات| تخفيف تأشيرة الاتحاد الأوروبي للسعوديين والخليجيين
قرارات جيدة إصدار التأشيرات

عملت أخبار تخفيف تأشيرة الاتحاد الأوروبي للمواطنين السعوديين والخليجيين على فتح آفاق أوسع للسفر والتبادل التجاري والثقافي بين ضفتي المتوسط، وتأتي هذه الخطوة كترجمة ملموسة للعلاقات المتنامية بين دول الخليج وأوروبا، وتعكس حرص الجانبين على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، في السياق التالي نكشف عن تفاصيل القرارات الجديدة بشأن إصدار التأشيرات، ونوضح التفاصيل بشأن تخفيف تأشيرة الاتحاد الأوروبي للسعوديين والخليجيين.

تخفيف تأشيرة الاتحاد الأوروبي للسعوديين والخليجيين

وفق القرارات الجدية، فسوف يكون كل من مواطني البحرين وعمان والسعودية مؤهلين للتمكن من الحصول على التأشيرات لدخول شنغن، حيث يسمح لهم بزيارة منطقة شنغن وهي المنطقة التي تشتمل على الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي والتي يبلغ عددها 27 دولة + كال من بلغاريا ورومانيا، كما يُسمح لهم بالتنقل بحرية فيما بينها.

كما اعتمدت المفوضية الأوروبية 3 قرارات تنفيذية أخرى، والتي تعني بتحديث قواعد شنغن لإصدار تأشيرات متعددة الأيام لهؤلاء القادمين من دول الخليج الثلاثة “البحرين – عمان – المملكة العربية السعودية”.

قرارات جديدة لإصدار التأشيرات

تعد خطوة تخفيف تأشيرة الاتحاد الأوروبي للمواطنين السعوديين والخليجيين خطوة إيجابية هامة من شأنها تعزيز العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات، وتفتح هذه الخطوة آفاقًا أوسع للسفر والتبادل التجاري والثقافي، وتساهم في بناء جسور من التفاهم والاحترام بين الحضارتين.

هذا وسوف تبدأ دول الاتحاد الأوروبي بتطبيق قواعد جديدة تسهل من عملية حصول مواطني دول الخليج، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، على تأشيرات الدخول. وتشمل هذه التغييرات:

  • بإمكان السعوديين والخليجيين الحصول على تأشيرات تسمح لهم بدخول منطقة شنغن والتنقل بحرية بينها لمدة تصل إلى 90 يومًا خلال 180 يومًا.
  • تم تبسيط إجراءات طلب التأشيرة، بما في ذلك تقليل الوثائق المطلوبة واختصار مدة المعالجة.
  • تم خفض رسوم التأشيرة بشكل ملحوظ.
  • تمديد مدة صلاحية التأشيرة من سنة إلى سنتين.

كما سوف يتم تطبيق التأشيرة على المسافرين للمرة الأولى إلى أوروبا من دول الشرق الأوسط الثلاثة، وسوف يتمتع كل من يحمل التأشيرات بحقوق السفر المتمتع بها المواطنون بدون تأشيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *