كل ما يجب معرفته عن الفرق بين البوتوكس والفيلر

كل ما يجب معرفته عن الفرق بين البوتوكس والفيلر

تطور المجال الطبي تطورا ملحوظا، أدي إلى انتشار أنواع متقدمة من العلاجات المستخدمة في مجال البشرة والشعر، والتي أثبتت فاعليتها في النتائج السريرية المبينة المفعول، والتي أصبح يبحث عنها الكثير للحفاظ على رونق بشرتهم،

ومن ثم يبحث المعظم وخاصة السيدات، عن وسائل مجربة للحفاظ على نضارة البشرة وتحسين مظهر الوجه، ويلجأ الكثير منهن للبحث عن تفاصيل لشد البشرة، للحصول على فكرة الشباب الدائم، 

ومن ضمن المجالات الطبية المستحدثة، مجالي البوتوكس والفيلر، اللذان يعدان أحد أهم الركائز العلمية للطب في القضاء على الخطوط التعبيرية، وملئ التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه، ولذلك قمنا في هذا المقال بشرح كل ما يجب معرفته عن الفرق بين البوتوكس والفيلر، لتتمكن كل سيدة من الاختيار المناسب للإجراء الطبي الذي يلائم بشرتها. 

كل ما يجب معرفته عن الفرق بين البوتوكس والفيلر 

بالرغم من وجود الكثير من الاختلافات بين البوتكس والفيلر، إلا أنهما إجرائان يساندان بعضهما البعض، ويقومون بتوفير  نتائج أكثر فاعلية، عند التطبيق بصورة صحيحة، إذن ما هو الفرق بين الفيلر والبوتكس؟

 

ماهو الفرق الطبي بين البوتوكس والفيلر ؟

  • المكون الأساسي: يعد الفرق من حيث المحتوى كالآتي؛ يحتوي البوتوكس على مكون ينشأ من بكتيريا المطثية الوشيقية، أما الفيلر فيتكون من مكون شبيه بالهلام، الذي تحتوي تركيبته على حمض الهيالورونيك.
  • اختلاف الفعاليه: يعد إجراء البوتوكس أكثر فاعلية، فهو يستخدم لعلاج التجاعيد الصغيرة، والغير العميقة والناتجة عن الإحاءات التعبيرية أو الخطوط الدقيقة، أما الفيلر يعد فعالا في إخفاء التجاعيد العميقة وخطوط الوجه.
  • الفرق البيني لمناطق الوجه: يمنع البوتوكس التجاعيد الدقيقة التي تحدث مع تعبيرات الوجه، وكذلك حركات العضلات بواسطة إرخاء تلك العضلات.، أما الفيلر فإنه يخلق الحجم والامتلاء بالمنطقة الثنايات المطبقة، ولنتيجة محتواها فهو يوفر مظهرًا ناعمًا للبشرة.
  • مدة ظهور المفعول: يبدأ مفعول البوتوكس في الظهور الكامل في خلال ٣-١٠ أيام بعد التطبيق، أما الفيلر فهو إجراء ذو نتائج أسرع خلال الأيام الأولى.
  • مدة البقاء: مدة بقاء البوتوكس لدي الإنسان قصيرة، فهي ما بين ٤-٦ شهرا، أما الفيلر فهو إجراء ذو تأثير طويل الأمد، حيث ثبت أن الفيلر من الممكن أن تصل فعاليته حتي ١٨ شهرا. ويختلف التأثير باختلاف نوع مادة البوتوكس المستخدمة وكذلك الفيلر المستخدم، والتمثيل الغذائي للشخص.
  • أماكن تطبيق الإجراء: يمكن تطبيق البوتوكس على أماكن التجاعيد السطحية، فيتم تطبيقه على الجبهة، وزاوية العين، وزاوية الفم، والمنطقة بين الحاجبين، ومنطقة الرقبة،أما الفيلر فيتم وضعه على الأماكن ذات التجاعيد العميقة، وكذلك العينين، والذقن، والمنطقة بين الحاجبين، وحافة الشفاه ، ومنطقة الأنف.

يمكن لكل سيدة الآن الوقوف أمام المرآة وتحديد الإجراء الذي سيناسبها، بعدما علمت كل ما يجب معرفته عن الفرق بين البوتوكس والفيلر، ومناقشة طبيبها المختص في قرارها، لتتمكن من الحصول على أفضل النتائج، لعلاج التجاعيد والحصول على إشراقة مميزة للبشرة.

الأسئلة الشائعة

كيفية القضاء على التجاعيد الدقيقة

كيفية القضاء على التجاعيد الدقيقة
عن طريق البوتوكس

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *