للمصريين بالخارج| وزير المالية المصري يعلن عن الإفراج عن 25 ألف سيارة مستوردة

للمصريين بالخارج| وزير المالية المصري يعلن عن الإفراج عن 25 ألف سيارة مستوردة
الإفراج عن 25 ألف سيارة مستوردة للعاملين بالخارج

قام السيد وزير المالية الدكتور محمد معيط بالتأكيد على الإفراج عن 25 ألف سيارة للمواطنين المصريين المقيمين خارج الدولة، ويأتي هذا ضمن مبادرة تيسير استيراد السيارات وفق البيان الصادر من وزارة المالية، فيما يلي المزيد من التفاصيل بشأن الإفراج عن 25 ألف سيارة مستوردة.

الإفراج عن 25 ألف سيارة مستوردة

فيما يتعلق بالإفراج عن 25 ألف سيارة مستوردة، فقد قال السيد وزير المالية “معيط”:

“أننا حريصون على تسهيل إجراءات استفادة المصريين بالخارج من هذه المبادرة وما تتضمنه من تيسيرات، وتعزيز التواصل المباشر مع كل من يرغب في استيراد سيارات وفق الضوابط المقررة”.

وأشار إلى أنه يمكن لما يزيد عن فرد في الأسرة الواحدة الانضمام إلى المبادرة ما إن استوفوا الشروط المحددة من وزارة المالية، وقد أكد على أنه مع الاقتراب من الانتهاء من المبادرة المعنية بتسهيل استيراد سيارات المصريين من العاملين بالخارج أصدرت الوزارة 250 ألف موافقة وتلك الموافقات صالحة لمدة خمسة أعوام، وفي تلك الفترة يجوز اختيار أية مركبة واستبدالها بأي وقت.

يأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة المصرية لتخفيف حدة أزمة نقص السيارات في السوق المحلية، وتشمل السيارات التي سيتم الإفراج عنها سيارات ركوب وشاحنات، وسيتم الإفراج عن السيارات بعد استكمال جميع الإجراءات الجمركية والقانونية.

أزمة نقص السيارات

أكد الوزير أن الحكومة المصرية تعمل على حل جميع الأزمات التي تواجه السوق المصرية، بما في ذلك أزمة نقص السيارات، وأضاف الوزير أن الحكومة تواصل اتصالاتها مع مختلف الدول والشركات لضمان استيراد السيارات بأسعار مناسبة للمواطنين.

هذا وقد أكد رئيس مصلحة الجمارك “الشحات غتوري” أن حوالي 470 ألف مواطن مقيمًا بالخارج قاموا بتسجيل طلبات بالتطبيق الإلكتروني لمبادرة تيسير استيراد السيارات وقد فتحوا حسابات إلكترونية على المنصة الرقمية كما أرفقوا الوثائق المطلوبة وقامت الوزارة بإخطارهم بالرسوم المستحقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *