لن تتخيل ما يفعله بك قرين الجن في رمضان.. شاهد تأثير القرين في برنامج اسأل مع دعاء

لن تتخيل ما يفعله بك قرين الجن في رمضان.. شاهد تأثير القرين في برنامج اسأل مع دعاء

تحدثت الإعلامية دعاء فاروق في إحدى حلقات برنامج اسأل مع دعاء عن أحد أهم الأمور الشائكة التي يحتاج الكثيرون لمعرفتها، وهي تأثير قرين الجن على الإنسان في رمضان، وتفسير ما ورد عن القرين في القرآن الكريم، والفرق بين القرين الذي ورد ذكره في سورة النساء: “ومن يكن الشيطان له قرينًا فساء قرينا”، والقرين المعروف المصاحب للإنسان، فهيا بنا نتعرف على أهم المعلومات التي تم طرحها حول هذا الأمر في برنامج اسأل مع دعاء.

ما تأثير قرين الجن على الإنسان؟

يتحدث الشيخ أشرف الفيل في برنامج اسأل مع دعاء عن تكوين النفس البشرية، وهي تتكون من 5 أشياء وهي: الروح والنفس والقرين والعقل والبدن، والقرين هو الملاصق للإنسان والملازم له، وكذلك الشيطان فهو ملازم للإنسان حتى يغويه لفعل الشر، وفي حال لم يستطع الشيطان التأثير على الإنسان وذلك بالامتناع عن المعاصي والاستغفار، ينصرف عنه وينعدم تأثيره.

أما في حال استجابة الإنسان لوسوسة الشيطان وفعل المعاصي التي يأمره بها، سيظل في هذه الحالة ملاصق للإنسان ويغويه لفعل المزيد من الذنوب.

كما يجب أن يعلم الإنسان أن العقل دائمًا يخاطب الروح والنفس، حيث قال الله عز وجل في كتابه: “وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى”، والنفس هنا مفعول به، والذي ينهاها عن الهوى هو العقل.

كما نوه الشيخ أشرف الفيل على ضرورة تغذية الروح بالقرآن الكريم، واستغلال شهر رمضان المبارك بتغذية النفس والروح والبدن بالصيام والقيام وقراءة القرآن، وهذا يؤدي إلى تصالح الإنسان مع نفسه، وعند دخول القرين سيدعم الحالة العامة التي وصل إليها الإنسان من ذكر وقرب الى الله عز وجل، أما في حالة إهمال الإنسان الذكر والصيام والصلاة ففي هذه الحالة سيدعم قرين الجن جانب الشر في الإنسان، وسيخرج من رمضان دون فائدة.

موعد عرض برنامج اسأل مع دعاء

موعد عرض برنامج اسأل مع دعاء
مواعيد عرض برنامج اسأل مع دعاء على قناة النهار 2024

يتم عرض برنامج اسأل مع دعاء على قناة النهار الفضائية يوميًا خلال المواعيد التالية:

  • يتم بث البرنامج على الهواء مباشرة في تمام الساعة 2,45 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة 3,45 مساءً بتوقيت السعودية.
  • يتم إعادة حلقة برنامج اسأل مع دعاء على قناة النهار يوميًا الساعة 8,30 صباحًا بتوقيت القاهرة، والساعة 9,30 صباحًا بتوقيت السعودية.

تردد قناة النهار الجديد

يمكنك متابعة برنامج اسأل مع دعاء والعديد من البرامج التي يتم عرضها على شاشة قناة النهار، وذلك بعد ضبط جهازك واستقبال إشارة القناة على التردد التالي:

  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • التردد: 11785.
  • الاستقطاب: رأسي.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *