ما هي الإجراءات المتبعة عند فقدان شئ بالمسجد الحرام؟ وزارة الحج توضح

ما هي الإجراءات المتبعة عند فقدان شئ بالمسجد الحرام؟ وزارة الحج توضح
وزارة الحج توضح الإجراءات المتبعة عند فقدان شئ بالمسجد الحرام

أشارت وزارة الحج والعمرة إلى الإجراءات التي يمكن للأفراد اتباعها في حالة فقدانهم شئ بالمسجد الحرام، وقد نصحت وزارة الحج والعمرة ضيوف الرحمن من خلال المنصة الاجتماعية “إكس” بالحصر على ألا يفقدوا مقتنياتهم خلال أداء مناسك العمرة، فيما يلي التفاصيل.

الإجراءات المتبعة عند فقدان شئ بالمسجد الحرام

هذا وقد نصحت وزارة الحج والعمرة بالتخفيف من الأمتعة قبل القوم للمسجد الحرام، وأشار إلى أنه في حالة فقدان المقتنيات، يجب على الفرد الإبلاغ إلكترونيا عبر بوابة أبشر للخدمات الإلكترونية، ثم التوجه إلى مكتب المفقودات بجوار المروة.

وقد أشارت وزارة الحج والعمرة إلى أنه عند العثور على المقتنيات الخاصة بالآخرين، ينم تسليم المقتنيات غلى مكتب المفقودات، ويتم إبلاغ أفراد الأمن.

وفيما يلي تفاصيل ما عليك فعله عند فقدان أي من مقتنياتك بالمسجد الحرام:

  • توجه إلى أقرب نقطة تفتيش أمنية داخل المسجد الحرام.
  • أبلغ أفراد الأمن عن فقدانك للشيء، مع إعطاء وصف دقيق له.
  • سيساعدك أفراد الأمن في البحث عن الشيء في مكان فقدانه.

إذا لم يتم العثور على الشيء في نقطة التفتيش، توجه إلى مركز الارشاد والتوجيه داخل المسجد الحرام، ويقع مركز الارشاد والتوجيه في الدور الأرضي من المسجد الحرام، عند بوابة الملك عبد العزيز، وسجل بلاغًا عن فقدان الشيء في المركز، مع إعطاء معلومات دقيقة عنه مثل نوعه، لونه، حجمه، وعلامات مميزة إن وجدت، وسيقوم المركز بالبحث عن الشيء في أماكن حفظ الأمتعة المفقودة داخل المسجد الحرام.

وزارة الحج توضح آلية استخدام الحافلات

في سياق آخر فقد أشارت وزارة الحج والعمرة إلى آلية استخدام الحافلات وأكدت على ضرورة تجنب التدافع، وأهمية إعطاء الأولوية لكل من النساء وكبار السن والمرضى.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *