متحف الفنون في جدة السعودية .. الموقع وأفضل الأنشطة وسعر التذكرة

متحف الفنون في جدة السعودية .. الموقع وأفضل الأنشطة وسعر التذكرة
أين يقع متحف الفنون في جدة

متحف الفنون في جدة السعودية هو متحف فني حديث يقع في وسط مدينة جدة فقد تم افتتاحه للمرة الأولى في عام 2007، وهو يعد موطنًا لباقة كبيرة واسعة من الأعمال الفنية من الشرق الأوسط والعالم. يضم المتحف أيضًا مساحة مخصصة للمعارض المؤقتة، ومركزًا تعليميًا، ومكتبة، ويضم المتحف مجموعة دائمة تضم أكثر من 1000 عمل فني منها اللوحات والمنحوتات والأعمال الفنية ولوحات تصوير مختلفة لفنانين سعوديين وعرب وعالميين، نستعرض لكم فيما يلي دليل شامل عن متحف الفنون في جدة، ونستعرض أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها داخل المتحف، ونتعرف على موقع المتحف وكيف يمكنك الوصول إليه، وسعر تذكرة الدخول.

متحف الفنون في جدة السعودية

يحتوي المتحف أيضًا على مساحة مخصصة للمعارض المؤقتة، والتي تستضيف مجموعة متنوعة من المعارض الفنية من جميع أنحاء العالم، وقد استضاف المتحف في الآونة الأخيرة معرضًا للأعمال الفنية من مجموعة اللوفر أبوظبي، بالإضافة إلى معرضًا للأعمال الفنية المعاصرة من المملكة العربية السعودية.

يقدم المتحف أيضًا مركزًا تعليميًا يقدم مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية والورش الفنية للطلاب والبالغين، كما يضم المتحف مكتبة تحتوي على مجموعة واسعة من الكتب والمراجع المتعلقة بالفن.

يضم المتحف عدد كبير من تراث جدة الثقافي بالعصور القديمة، منها الأثاث والأدوات المستخدمة والملابس، كما يتكون متحف الفنون في جدة من طابقين لعرض التحف والمجسمات المختلفة.

الموقع وأوقات العمل

  • يعمل المتحف على مدار أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة اعتبارَا من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة التاسعة مساءًا.
  • يقع متحف الفنون في جدة في شارع فلسطين بمواجهة بوابة 11 يمكن الوصول إلى متحف الفنون في جدة بسهولة عن طريق وسائل النقل العام أو التاكسي وهناك هناك العديد من خطوط الحافلات التي تتوقف بالقرب من متحف الفنون يمكنك ركوب الحافلة رقم 10 أو 12 أو 14 أو 16 أو 18 أو 22 أو 26 أو 28 كما يمكن الوصول إلى متحف الفنون عن طريق الخط الأحمر لمترو جدة حيث يمكنك النزول في محطة السليمانية  والتي تقع على بعد حوالي 10 دقائق سيرًا على الأقدام من المتحف.

أفضل الأنشطة في متحف الفنون في جدة

بفضل احتواء المتحف على المعالم الأثرية المختلفة للمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى قطعة من أول كسوة للكعبة الشريفة، والمجسمات المختلفة للمساجد بالقباب والمآذن، يمكنك الاستمتاع بالتصوير.

كذلك يمكنك الاستمتاع بالتصوير مع التحف المنزلي المختلفة والأطباق المزخرفة  واللوحات وغيرها، وتستمتع كذلك بغرف النوم والصالونات والمجالس التي تجدها بالمتحف والتي ترجع إلى العصور القديمة منها العصر الأندلسي، وتتوفر بالمتحف كذلك ملابس النساء من بينها ملابس العروس على مدار العصور المختلفة.

سعر تذكرة الدخول في متحف الفنون

يمكنك الاستمتاع بأوقات ممتعة في متحف الفنون في جدة بزيارة المتحف ودفع تذكرة الدخول لمدة خمسة ساعات متواصلة داخل المتحف وتبلغ قيمتها 200 ريال سعودي لإجمالي عدد مجموعة الزائرين.

الفنادق القريبة من متحف الفنون في جدة

يمكن أن تجد عدد من الفنادق الفاخرة المميزة بالقرب من متحف الفنون في جدة ومن بين أبرز تلك الفنادق ما يلي:

  • فندق ميركيور جدة الحمراء: يبتعد عن المتحف بمسافة 800 متر، ويبتعد كذلك عن مول الأندلس بمسافة تقطع 10 دقائق بالسيارة.
  • فندق ستارز هوم للأجنحة الفندقية، ويبتعد عن متحف الفنون في جدة بمسافة 700 متر، كما يبتعد عن نافورة الملك فهد بمسافة 1800 متر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *