مقاسات مراتب سليب هاي في السعودية ومميزاتها وعيوبها وأسعارها

مقاسات مراتب سليب هاي في السعودية ومميزاتها وعيوبها وأسعارها

عندما يتعلق الأمر بالمراتب، فإن سليب هاي يعتبر خيارًا شائعًا للعديد من الأفراد في المملكة العربية السعودية، ويعتبر نوعًا من المراتب المرتفعة والتي تحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين، وفي هذه المقالة سنستعرض أسعار مراتب سليب هاي ومميزاتها وعيوبها.

أسعار مراتب سليب هاي

تعتبر مراتب سليب هاي مراتبً ذات أرتفاع متوسط إلى عالي، وتمتاز هذه المراتب بطبقة علوية سميكة وناعمة توفر الدعم والراحة للجسم، وتتميز سليب هاي بمراتب تتراوح سماكتها بين 10 إلى 14 بوصة، مما يسمح بتوفير تجربة نوم مشابهة للفندق في المنزل.

تتفاوت أسعار مراتب سليب هاي بناءً على العلامة التجارية والموديل والميزات المتوفرة، وفي المملكة العربية السعودية، يمكن العثور على مجموعة متنوعة من الخيارات بأسعار تتراوح بين 1000 إلى 5000 ريال سعودي وما فوق، وذلك بناءً على الحجم والجودة والمواد المستخدمة في الصنع.

مميزات مراتب سليب هاي

مراتب سليب هاي تتميز بعدة ميزات فريدة تجعلها مميزة عن غيرها من المراتب، وإليك بعض الميزات الفريدة التي تميزها:

  1. طبقات متعددة: تتكون مراتب سليب هاي من طبقات متعددة توفر دعمًا ممتازًا وراحة فائقة، وتتضمن هذه الطبقات عادةً طبقة علوية ناعمة من الفوم أو اللاتكس لتوفير الراحة وتخفيف الضغط، وطبقات أخرى مثل الزنبركات الملفوفة لتوفير الدعم اللازم للجسم.
  2. عزل الحرارة: تتميز بعض مراتب سليب هاي بتقنيات عزل الحرارة التي تمنع احتباس الحرارة وتساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم أثناء النوم، ويعني ذلك أنها تبقيك باردًا في فصل الصيف ودافئًا في فصل الشتاء.
  3. توزيع الوزن المتساوي: تعمل مراتب سليب هاي على توزيع وزن الجسم بشكل متساوٍ، مما يقلل من الضغط على النقاط الحساسة مثل الكتفين والوركين والظهر، وهذا يساعد في تقليل آلام الجسم وتحسين جودة النوم.
  4. تقنية الحركة العزلة: بعض مراتب سليب هاي تستخدم تقنية الحركة العزلة، وهي تقنية تسمح بامتصاص حركة شخص واحد على المرتبة دون التأثير على الشخص الآخر النائم بجواره، وهذا يساعد على تقليل التشويش والاضطرابات أثناء النوم.
  5. متانة وجودة عالية: تصنع مراتب سليب هاي من مواد متينة وعالية الجودة، مما يضمن تحملها لفترة طويلة وعدم تدهورها بسرعة، وتستخدم بعض المراتب مواد مثل الفوم عالي الكثافة والزنبركات الملفوفة لضمان تحقيق هذه المتانة والجودة.
  6. تقنية الراحة المخصصة: توفر بعض مراتب سليب هاي تقنية الراحة المخصصة، حيث يتم تصميمها لتلبية احتياجات النوم الفردية، ويمكن أن تتضمن هذه التقنية طبقات إضافية أو تصميمات خاصة لتوفير دعم مخصص للأماكن المعرضة للضغط.

عيوب مراتب سليب هاي

على الرغم من مميزاتها إلا أن لها بعض العيوب، وإليك عيوب مراتب سليب هاي:-

  1. قد تكون مراتب سليب هاي أغلى بعض الشيء مقارنة بالأنواع الأخرى من المراتب المتاحة في السوق، وقد يكون السعر عائقًا لبعض الأفراد الذين يبحثون عن خيارات أرخص.
  2. بسبب ارتفاع سليب هاي، قد يكون من الصعب بعض الشيء الصعود والنزول من المرتبة، خاصة لكبار السن أو الأشخاص ذوي القامة القصيرة.
  3. نظرًا لثقلها وارتفاعها، قد يكون من الصعب نقل مراتب سليب هاي من مكان إلى آخر أو تحريكها في غرفة النوم.
  4. بينما يمكن أن يكون عزل الحرارة ميزة لبعض المراتب، قد يشعر البعض بأنها تحتفظ بالحرارة بشكل زائد، مما يمكن أن يكون غير مريح في الطقس الساخن.

أنواع مراتب سليب هاي

عندما يتعلق الأمر بالنوم الجيد والراحة المثلى، فإن اختيار المرتبة المناسبة يلعب دورًا حاسمًا، ومن بين العلامات التجارية المعروفة في عالم صناعة المراتب، تبرز سليب هاي (Sleep High) كواحدة من الخيارات الممتازة، وتتميز مراتب سليب هاي بتصميماتها المبتكرة والمواد عالية الجودة التي توفر الدعم والراحة الفائقة أثناء النوم، دعنا نلقي نظرة على بعض أنواع مراتب سليب هاي الرائعة:

  1. مرتبة سليب هاي كونتيننتال Continental..
  2. مرتبة ماري جولد Mary Gold.
  3. مرتبة ماجيستك Majestic.
  4. مرتبة أمباسادور Ambassador.
  5. مرتبة فيسكو الفاخرة Visco Luxury.
  6. مرتبة مخصوص جامبو.
  7. مرتبة سوبر جامبو Super Jumbo.
  8. مرتبة سوبر بلس المطورة.
  9. مرتبة مخصوص بلس المطورة.
  10. مرتبة إمبريال Imperial.
  11. مرتبة جود لايف Good Life.
  12. مرتبة ديب بلو Deep Blue.
  13. مرتبة مومنتس Moments.

مقاسات مراتب سليب هاي

عند شراء مرتبة جديدة من الضروري النظر في المقاسات المتاحة لضمان تناسبها مع إطار السرير ومساحة النوم المتاحة لديك، كما تقدم سليب هاي (Sleep High) مجموعة متنوعة من المقاسات لتلبية احتياجات جميع العملاء، لنلقِ نظرة على بعض المقاسات الشائعة لمراتب سليب هاي:

1. المقاس الأمريكي

  1. المقاس الكامل (Full): يبلغ عرض المرتبة الكاملة حوالي 54 بوصة (137 سم) وطولها حوالي 75 بوصة (190 سم).
  2. المقاس الملكي (King): يبلغ عرض المرتبة الملكية حوالي 76 بوصة (193 سم) وطولها حوالي 80 بوصة (203 سم)، ويعتبر المقاس الملكي مثاليًا للأزواج الذين يرغبون في مساحة نوم واسعة.
  3. المقاس الملكة (Queen): يبلغ عرض المرتبة الملكة حوالي 60 بوصة (152 سم) وطولها حوالي 80 بوصة (203 سم)، ويُعتبر المقاس الملكة شائعًا للأفراد والأزواج الذين يفضلون مساحة نوم مريحة.

2. المقاس الأوروبي

  1. المقاس المزدوج (Double): يبلغ عرض المرتبة المزدوجة حوالي 55 بوصة (140 سم) وطولها حوالي 75 بوصة (190 سم)، ويُعتبر المقاس المزدوج مثاليًا للأفراد الذين يرغبون في مساحة نوم أكبر من المقاس الفردي.
  2. المقاس المفرد (Single): يبلغ عرض المرتبة الفردية حوالي 35 بوصة (90 سم) وطولها حوالي 75 بوصة (190 سم)، ويُعتبر المقاس الفردي مثاليًا للأفراد أو الأطفال.

3. المقاسات الأخرى

بالإضافة إلى المقاسات الأمريكية والأوروبية الشائعة، قد تقدم سليب هاي مجموعة متنوعة من المقاسات الأخرى لتناسب احتياجات مختلفة، ويمكن أن تشمل هذه المقاسات المرتبة الكبيرة (California King) التي توفر مساحة نوم أكبر والتي يبلغ عرضها حوالي 72 بوصة (183 سم) وطولها حوالي 84 بوصة (213 سم).

4 نصائح مهمة قبل شراء مراتب سليب هاي

  1. من الضروري أن تتحقق من مقاس إطار السرير الخاص بك قبل شراء مرتبة سليب هاي للتأكد من التوافق.
  2. قد تكون هناك أيضًا مقاسات مخصصة أو مراتب قابلة للتعديل في بعض الحالات، والتي يمكن تعديلها لتناسب احتياجاتك الخاصة.
  3. من المهم أيضًا أن تأخذ في الاعتبار مقاسات الغرفة ومساحة النوم المتاحة لديك.
  4. قد لا تتناسب مراتب كبيرة الحجم مع غرف ذات مساحة محدودة، لذا قبل شراء مرتبة سليب هاي، قم بقياس الغرفة والسرير بعناية لتحديد المقاس المناسب.

في النهاية، يمكن القول إن مراتب سليب هاي توفر مزيجًا من الدعم والراحة والجودة، ولكن يجب مراعاة الأسعار والارتفاع والعيوب المحتملة قبل اتخاذ القرار النهائي، وعند شراء مرتبة جديدة، يجب أن تكون مقاساتها متناسبة مع إطار السرير ومساحة النوم المتاحة لضمان الراحة والأداء الأمثل أثناء النوم، ومن المهم أيضًا قراءة تقييمات المستخدمين والاستعلام عن ضمان المنتج قبل الشراء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *