موعد إجازة عيد تحرير سيناء وعيد العمال وشم النسيم وجميع إجازات شهر مايو المقبل في مصر 2024

موعد إجازة عيد تحرير سيناء وعيد العمال وشم النسيم وجميع إجازات شهر مايو المقبل في مصر 2024

يتساءل جميع العاملين في القطاع الخاص والحكومي عن الإجازات الرسمية في شهر مايو المقبل وإجازة عيد تحرير سيناء. وسوف يوافق ذلك يوم الخميس القادم 25 أبريل لعام 2024 ويعتبر عيد تحرير سيناء من الأعياد الوطنية التي تحتفل بها الحكومة ويتم أخذها إجازة كل عام.

هل الخميس القادم إجازة؟

صرح مجلس الوزراء في بيان رسمي أن يوم الخميس الموافق 25 أبريل لعام 2024 سوف يكون إجازة رسمية لجميع الوزارات. والموظفين والقطاع الحكومي والخاص وشركات قطاع الأعمال. وأنها سوف تكون إجازة مدفوعة الأجر. حيث سوف تتولى المصانع والشركات في القطاع الخاص دفع أجر هذا اليوم لجميع العاملين لديهم.

موعد الإجازة الرسمية لشم النسيم 2024

سوف يتم أخذ إجازة رسمية لشم النسيم وذلك بمناسبة قدوم الربيع. حيث يحتفل جميع الشعب المصري بهذه المناسبة من كل عام وسوف يكون ذلك خلال يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024. وسوف يكون ذلك ضمن الإجازات الرسمية في شهر مايو المقبل وسوف تكون إجازة رسمية للقطاع الحكومي والخاص. وجميع العاملين في شركات قطاع الأعمال والعاملين في الوزارات.

جدول إجازات شهر مايو المقبل

يوجد العديد من الإجازات الرسمية في شهر مايو القادم وسوف تكون إجازة الاحتفال بعيد العمال في أول الشهر خلال يوم الخميس الموافق 2 مايو بدلاً من يوم الأربعاء. حيث قررت مجلس الوزراء بترحيل جميع الإجازات الموجودة في منتصف الأسبوع لتكون في نهايته. وبهذا تكون إجازات شهر مايو المقبل كما يلي:

  • إجازة عيد العمال في يوم الخميس الموافق 2 مايو 2024.
  • إجازة نهاية الأسبوع يوم الجمعة والسبت.
  • إجازة عيد القيامة للمسيحيين في يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024.
  • إجازة عيد العمال في يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *