موعد إجازة يوم التأسيس لموظفي القطاعين الخاص والحكومي والإجازة المطولة 2024

موعد إجازة يوم التأسيس لموظفي القطاعين الخاص والحكومي والإجازة المطولة 2024
موعد إجازة يوم التأسيس في السعودية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قامت بالإعلان رسميًا عن إجازة يوم التأسيس لموظفي القطاعين الخاص والحكومي 2024 في المملكة العربية السعودية، وقد منحت للموظفين إجازة رسمية تتصل بيومي العطلة الأسبوعية بالمملكة العربية السعودية لتكون إجازة مطولة وهذا لكل من القطاعين العام والخاص وللقطاع كذلك الغير ربحي، نكشف في السطور التالية تفاصيل موعد إجازة يوم التأسيس لموظفي القطاعين الخاص والعام في السعودية 2024 الإجازة المطولة.

موعد إجازة يوم التأسيس في السعودية 2024

وفقًا للموعد المتبع ليوم التأسيس في السعودية، فمن المقرر أن يأتي هذا العام يوم التأسيس في يوم الخميس الموافق 22 من شهر فبراير 2024، ونظرًا لموافقة يوم التأسيس ليوم الخميس السابق لكل من يوم الجمعة ويوم البت وهي أيام عطلة أٍبوعية بالمملكة، فبهذا يحصل الموظفين بالقطاعات الخاص والعام والغير ربحي على إجازة مطولة داخل الدولة السعودية، لتكون في أيام 22 و23 و24 من فبراير 2024.

وقد نقلت وكالة الأنباء السعودية واس بيان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الذي يأتي على النحو التالي:

“تود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإشارة إلى أن يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية هذا العام الذي يوافق يوم الخميس 12 من شعبان 1445هـ الموافق 22 من فبراير يعتبر إجازة رسمية للقطاع العام والخاص وغير الربحي”.

يوم التأسيس السعودي

يُذكر أن يوم التأسيس السعودي كان قد أصدر بشأنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا يقتضي بأن يكون يوم التأسيس ذكرى لتأسيس الدولة السعودية في يوم 22 فبراير من كل عام، ويرجع يوم التأسيس السعودي إلى ذكرى تأسيس الدولة السعودية من قبل حوالي 300 عامًا، وهذا عندما تولى حكم الدرعية بمنتصف عام 1724 ميلاديًا الإمام محمد بن سعود.

فعاليات الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

من أبرز فعاليات يوم التأسيس بالمملكة العربية السعودية تزيين المباني والشوارع بالمناطق المختلفة في المملكة وإضاءة الميادين والشوارع والألعاب النارية ورفع الأعلام والشعارات الوطنية المختلفة في كل أنحاء المملكة.

بالإضافة إلى ذلك يتم تنظيم الاحتفالات والعروض المختلفة بمدن المملكة العربية السعودية، فضلًا عن ارتداء الزي الرسمي التقليدي والشهية بها المملكة من العباءة السوداء للنساء والثوب الأببيض للرجال.

رسائل وعبارات تهنئة يوم التأسيس في السعودية

تهنئة يوم التأسيس السعودي واحدة من المظاهر التي يحتفل بها الأفراد داخل وخارج المملكة العربية السعودية، ومن أبرز تلك الرسائل وعبارات التهنئة ما يلي:

في يوم تأسيس دولتنا العظيمة، نبارك لكم هذا الإنجاز العظيم ونسأل الله أن يحفظ ويبارك في وطننا الغالي، كل عام والمملكة العربية السعودية بخير.

بمناسبة الذكرى الرائعة لتأسيس وطننا العزيز، نتقدم بأحر التهاني وأطيب الأماني لكل مواطن ومقيم في هذا الوطن العظيم.

في هذا اليوم الكبير، نهنئ أنفسنا وجميع شعب المملكة العربية السعودية على تحقيق الاستقلال والتقدم، وندعو الله أن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار.

كم نفتخر بتاريخنا وهويتنا الوطنية في يوم تأسيس المملكة، نسأل الله أن يحفظ ويديم على وطننا السعودي الرخاء والازدهار.

بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة نتقدم بأجمل التهاني لكل مواطن ومقيم في هذا الوطن العظيم كل عام والمملكة في تقدم وازدهار.

يوم التأسيس يوم نفتخر فيه بتاريخنا وإنجازاتنا نتمنى للمملكة العربية السعودية مستقبلاً مشرقًا وأياماً مليئة بالتقدم والازدهار.

كل عام وأهل المملكة العربية السعودية وأراضيها وقادتها بخير، ونسأل الله العلي القدير أن يحفظ لنا هذه النعم، وأن يكرمنا وإياكم بمزيد من الفرح والسعادة في منطقته.

بمناسبة تأسيسنا، نهنئ أنفسنا وعائلاتنا الكريمة وأحبائنا على التراب السعودي.

كل عام وأنتم بألف خير وبارك الله في جهودكم لإنعاش الوطن واستعادته.

نتمنى لدولتنا العزيزة مزيد من الأمن والحضارة، ونسأل الله تعالى أن يبارك فيها ويمن علينا بالنعم.

بمناسبة ميلاد الهوية السعودية، نهنئ الأهل والأحباء وندعو الله العلي القدير أن تستمر بركات الحضارة والأمن على المملكة العربية السعودية وشعبها، وعام جديد سعيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *