موعد إجازة يوم التأسيس 1445 للطلاب والموظفين بالمملكة العربية السعودية

موعد إجازة يوم التأسيس 1445 للطلاب والموظفين بالمملكة العربية السعودية
موعد إجازة يوم التأسيس 1445 للطلاب والموظفين بالمملكة العربية السعودية

تم تحديد يوم الخميس 2024/2/22 باعتباره موعد إجازة يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، حيث أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مرسوما في عام 2022 يجعل هذا اليوم عطلة رسمية للمملكة العربية السعودية، يتم الاحتفال بهذا اليوم تكريما لتأسيس الدولة السعودية الأولى عام 1727 على يد الإمام محمد بن سعود، ويعتبر هذا اليوم بداية النهضة والتطور الذي شهدتها المملكة منذ أكثر من 300 عام.

متى موعد إجازة يوم التأسيس 1445

في التقويم الهجري، يقع يوم التأسيس السعودي لعام 2024 يوم 12 شعبان 1445، ويتم اختيار هذا التاريخ بناء على قرار الاجتماع الوزاري السعودي الصادر في عام 2022، وقرار يوم التأسيس السعودي في التقويم الهجري يعزز الهوية الوطنية للمملكة العربية السعودية ، ويربطها بالتاريخ الإسلامي، ويدعم اليوم الوطني السعودي. ويهدف إلى توحيد الجهود الوطنية للحفاظ على تراث البلاد وثقافتها.

الفعاليات والاحتفالات في ذكرى التأسيس

شهد يوم التأسيس السعودية العديد من الفعاليات والاحتفالات في جميع أنحاء السعودية ، وتتراوح هذه الفعاليات من الفنون والثقافة والرياضة والعروض التراثية ، ويشارك المواطنون السعوديون في هذه الاحتفالات للتعبير عن فرحتهم وفخرهم بمناسبة هذا البلد.

كم مدة العطلة في يوم التأسيس هذا العام

وفقا للتقويم الرسمي المعتمد من قبل الوزارة ، يتم دمج إجازة يوم التأسيس مع نهاية إجازة الفصل الدراسي الثاني، تبدأ هذه الإجازة في نهاية العمل يوم الخميس الموافق لتاريخ 12-08-1445 وتستمر لمدة 10 أيام ، وبعد انتهاء الإجازة ، يبدأ الفصل الدراسي الثالث والأخير من العام ، تنطبق هذه الإجازة على جميع القطاعات الحكومية والخاصة ، مما يسمح لأصحاب العمل بالسماح للموظفين بالاستفادة من إجازة التأسيس. وإذا أعترض يخضع لغرامة مالية.

هل للقطاع الخاص الحق في منع الموظفين من الحصول على إجازة التأسيس

وأشارت الدولة إلى أنه سيخضع لغرامات تصل إلى 5000 ريال سعودي إذا منع صاحب العمل في القطاع الخاص الموظف من الاستفادة من عطلة يوم التأسيس. يعتبر يوم التأسيس من أهم أيام الدولة. تبدأ الإجازة للعاملين في مختلف الإدارات ، مثل الحكومة والقطاع الخاص والمدارس ، في 2/22 وتتزامن مع العطل الرسمية لذلك تستمر الإجازة 3 أيام ، أي ما يعادل 12 من شهر شعبان.

موعد إجازة يوم التأسيس للطلاب

أوضحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة أن عطلة يوم التأسيس للطلاب تتزامن هذا العام مع نهاية الفصل الدراسي الثاني ، وتبدأ هذه العطلة في نهاية العمل يوم الأربعاء 2024-2-21 وتستمر 10 أيام متتالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *