موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث والأخير 1445

موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث والأخير 1445
موعد بداية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث والأخير 1445

مع اقتراب الموعد الخاص بالاختبارات النهائية للفصل الدراسي الحالي بالمدارس السعودية، حيثُ أن هذه السنة تعتبر من أطول السنين على الطلاب وكذلك أولياء الأمور، وذلك لأنه تم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول، وكان هذا نهجًا اقترحته وزارة التعليم السعودية بهدف تطوير التعليم في السعودية حتى يكون منافس قوي للدول الأخرى، وتساءل الكثير عن الموعد المحدد لبدء امتحانات نهاية الترم الثالث والأخير من العام الدراسي 1445، وهذا ما سنتعرف عليه خلال السطور القادمة.

تفاصيل الفصل الثالث من العام الدراسي 1445

قررت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بدء الفصل الثالث الدراسي في اليوم الثالث من شهر مارس 2025، وهذا وفقًا لقرار النظام الجديد المتبع في الدراسة لهذا العام، وكان من ضمن النظام المتبع هذا العام هو العمل على زيادة عدد الساعات الخاصة بالدراسة الفعلية للطلاب في المرحلة الابتدائية وكذلك المرحلة الدراسية المتوسطة والصف الأول الثانوي، وهذا لتحقيق رؤية التعليم المرغوبة والمتبعة في الكثير من الدول المتطورة، وحتى تكون المملكة قادرة على التخلص من الفجوة التعليمية المتواجدة في الأسلوب التعليمي المتبع، والبدء في تطبيق النظام التعليمي المتطور المتبع في الدول الأخرى. 

موعد اختبارات نهاية الفصل الثالث في المدارس السعودية 1445

لم تقوم الوزارة التعليمية السعودية بالإعلان رسميًا عن أي تفاصيل تتعلق بالاختبارات النهائية للفصل الثالث حتى الآن، ولكن كان قد تم تحديد الموعد الرسمي الخاص بإجازة نهاية العام الدراسي 1445، والتي من المقرر أن تكون في يوم عشرة من يونيو عام 2024.

الوقت المتبقي على أداء اختبارات الترم الأخير 1445 /2024 

مع الاقتراب من موعد اختبارات الفصل الحالي واقتراب موعد بداية الفصل الدراسي الثالث والأخير لهذا العام يريد الكثير معرفة تفاصيل أكثر عن هذا الترم، حيثُ تم التعرف على موعد بداية الفصل الدراسي، ولكن حتى الآن لم تقوم الوزارة بتحديد أي معلومات مؤكدة عن تفاصيل الإنتهاء من الفصل الأخير وموعد الاختبارات النهائية الخاصة به. 

عدد أسابيع الترم الثالث والأخير 2024

أعلنت الوزارة عن موعد عودة الدراسة والطلاب إلى المدارس للبدء في الفصل الدراسي الأخير، والذي قرر بدئه في يوم ثلاثة من مارس العام الحالي 2024، ويستمر هذا الفصل أربعة عشر أسبوع حيثُ سينتهي الفصل الثالث في يوم عشرة من يونيو 2024.

موعد الاجازات المطولة في الفصل الثالث 

كما حددت وزارة التعليم في السعودية التقويم الدراسي الخاص بالعام الدراسي، تم تخصيص جدول الإجازات الموجودة في كل ترم، وخلال الترم الثالث يوجد إجازتين اثنين فقط وهو الفصل الأخير من العام، وحددت الإجازات كما يلي:

  • الإجازة المطولة الأولى إجازة عيد الفطر وتكون في يوم الثامن والعشرين من مارس 2024، والذي يوافق الثامن عشر من رمضان عام 1445.
  • الإجازة المطولة الثانية وهي إجازة نهاية الفصل الدراسي وكذلك العام الدراسي 1445 لجميع الطلاب في المراحل الإبتدائية والمعاهد والمتوسط، وتكون بدايةً من العاشر من يونيو عام 2024. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *