موعد بدء التسجيل الإلكتروني للطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بالمدارس الحكومية

موعد بدء التسجيل الإلكتروني للطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بالمدارس الحكومية
التسجيل الإلكتروني لطلاب الصف الأول ورياض الأطفال بالسعودية

بدء التسجيل الإلكتروني للطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بالمدارس الحكومية متاح عبر موقع وزارة التعليم السعودية، وهو ما جعل من السهل على الآباء التقديم في المدارس الحكومية بسهولة، لذا وعبر موقعنا سنقدم لكم عن طريقة بدء التسجيل الإلكتروني للطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بالمدارس الحكومية.

التسجيل الإلكتروني لطلاب الصف الأول ورياض الأطفال بالسعودية

التسجيل الإلكتروني لطلاب الصف الأول ورياض الأطفال بالسعودية

بدء التسجيل الإلكتروني للطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بالمدارس الحكومية أصبح من الأمور التي يهتم بها الآباء خلال تلك الفترة، وذلك لاقتراب انتهاء العام الدراسي الحالي، وبداية فتح تسجيل باب التقديمات بالمدارس الحكومية داخل المملكة العربية السعودية.

حددت وزارة التعليم السعودي مواعيد بدء التسجيل الإلكتروني للطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بالمدارس الحكومية، والذي بدأ من يوم الاثنين الموافق 15 من رمضان لرياض الأطفال، وتستمر فترة التقديم حتى يوم 22 من شهر شوال.

بالنسبة لمن يرغبون بالتقديم لأبنائهم بالمدارس الحكومية في الصف الأول الابتدائي فسيستمر التقديم تزامنًا مع التقديم لرياض الأطفال، أي من بداية يوم 15 رمضان، وحتى يوم 22 من شهر شوال.

تنطبق فترة التسجيل تلك أيضًا على مدارس تحفيظ القرآن، والتي تبدأ من يوم 15 من رمضان، وحتى يوم 22 من شهر شوال.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية بأن بدء التسجيل لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي سوف يستمر من يوم 15 من شهر رمضان أي مع المدارس الحكومية، ولكن التقديم سيستمر حتى نهاية الأسبوع الثالث من بداية العام الدراسي، وما يوفر فرصة ذهبية لكل من لم يتمكن من التقديم في الوقت المحدد أو تأخر في ذلك.

التسجيل الإلكتروني لطلاب رياض الأطفال والصف الأول

تحاول وزارة التربية والتعليم السعودية بذل جهدها بالكامل للتسهيل على أولياء الأمور لدى قيامهم بالتقديم لأبنائهم لذلك أعلنت أنه من الممكن التسجيل عبر نظام نور بعد انتهاء فترة التقديم شرط أن يتم ذلك عبر الحساب الخاص بولي أمر الطالب.

كما تم فتح باب التقديم عبر تلك المنصة بداية من يوم 25 من ذي القعدة للعام الهجري الحالي، وينتهي التقديم مع نهاية الأسبوع الثالث من الفصل الدراسي الأول.

يمكن أيضًا لولي الأمر التقديم عبر صفحة الموقع الإلكتروني التابعة لوزارة التربية والتعليم السعودية للانتهاء من كامل إجراءات التقديم، بالإضافة إلى اختيار المدرسة التي يُرغب في التقديم بها، وهو الأمر الذي يوفر الكثير من الجهد والوقت، ويمكنك ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى منصة التسجيل الإلكتروني التابعة لوزارة التربية والتعليم السعودي عبر الضغط “هنا“.
  2. قم بقراءة كافة القواعد ومتطلبات التسجيل بصورة جيدة والموافقة عليها للانتقال إلى الصفحة التالية.
  3. اكتب بيانات ولي الامر بالحقول المخصصة لها مع التأكد من صحتها.
  4. من بين الأبناء المستحقين للتقديم بإحدى المدار الحكومية قم باختيار الطالب أو الأبن الذي ترغب في التقديم له، مع تحديد عنوان سكن الطالب.
  5. تأكد من اختيار رياض الأطفال أو المدارس التي ترغب في التقديم بها فقط.
  6. قم بإرسال طلب التقديم بعد التأكد من صحة كافة المعلومات المقدمة، بالإضافة إلى صحة اللياقة البدنية والفحص الطبي.

التسجيل الإلكتروني لطلاب رياض الأطفال وطلاب الصف الأول الابتدائي المستجدين أصبح من السهل القيام به عبر منصة وزارة التربية والتعليم، ويمكنك القيام بذلك الآن وفي أي وقت بعد التأكد من مواعيد التقديم الذي تم الإعلان عنها شرط مراعاة التسجيل قبل انتهاء الفترة المسموح بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *