موعد عيد الأم 2024 في السعودية…أجمل العبارات والتهاني للأم

موعد عيد الأم 2024 في السعودية…أجمل العبارات والتهاني للأم
موعد عيد الأم 2024 في السعودية

أجمل العبارات والتهاني لا تكفي ولا تفي الأم عن مقدار ما قدمته من تضحيات في سبيل سعادة أبنائها، وما وفرته لهم من اهتمام وحنان وعطف طيلة سنوات عمرها، ومهما حاولنا أن نحكي لن نتمكن من إيفاء الأم حقها فمهما قدمنا لها يظل قليلاً ومتواضعاً أمام تفانيها وجهودها المتواصلة لتربية الأبناء والوصول بهم لبر الأمان، موعد عيد الأم 2024 في السعودية وأجمل عبارات وكروت المعايدة والتهنئة نستعرضها في سياق ما يلي من سطور.

موعد عيد الأم 2024 في السعودية…أجمل العبارات والتهاني للأم

تم تخصيص يوم من كل عام للاحتفاء والاحتفال بجميع الأمهات في جميع أنحاء العالم لإظهار مدى التقدير والامتنان لكل أم عظيمة، ويتم الاحتفال في الكثير من البلدان بعيد الأم في 21 من شهر مارس من كل عام، وفيما يخص موعد عيد الأم 2024 في السعودية فهو أيضاً في 21 من شهر مارس 2024، وفي هذا اليوم تنتشر مظاهر البهجة في المملكة العربية السعودية عرفاناً وتقديراَ لتضحيات الأمهات ويتم إقامة الجلسات والندوات الاجتماعية التي تتحدث عن فضل الأمهات، ويتم تكريم العديد من الأمهات المثاليات، علاوة عن تناقل عبارات المحبة والتهنئة لكل أم جليلة في هذا اليوم الهام.

قصة الاحتفال بعيد الأم في البلدان العربية

عيد الأم هو عيد عالمي ولكن فكرته انتشرت في البلدان العربية مع بدايات القرن 20 عندما أتت سيدة إلى الصحفي المعروف علي أمين رئيس صحيفة أخبار اليوم ومؤسسها، وحكت له السيدة عن معاناتها في تربية أبنائها بعد وفاة زوجها وهم في عمر صغير، ولكنها أثارت تربية أبنائها على الزواج وكرست وقتها وحياتها لخدمتهم وتربيتهم حتى تخرجوا جميعاً من الجامعات ثم تزوجوا وأصبح لهم حياتهم المستقلة ثم انصرف كل منهم في طريقه ولم يعيروها اهتمام.

فاسترعت هذه القصة اهتمام الصحفي على أمين وكتب عمود اقترح فيه تخصيص يوم للاحتفال بالأم للاعتراف بجميلها وفضلها على الأبناء، وتم تخصيص يوم 21 مارس لتنفيذ هذه الفكرة، ولكن يختلف يوم الاحتفال بعيد الأم في الكثير من الدول الأخرى حول العالم ولكن معظمها يكون خلال شهر مارس.

مكانة الأم في الإسلام

للأم مكانة عظيمة في الإسلام وأوصى بها الله تعالى ورسوله الكريم في العديد من السور القرآنية والأحاديث النبوية، حتى قبل ظهور فكرة الاحتفال بعيد الأم في العصر الحديث، وجاء الكلام عن فضلها وأهمية التعامل معها بالإحسان، والدليل على ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم عندما جاء رجل إليه يسأله عن أولى الناس بصحبته فقال له: أُمُّك. قَال: ثم من؟ قال: ثُم أُمُّك. قال: ثمَ من؟ قَال: ثم أُمُّك. قال: ثُم من؟ قال: ثم أبوك).

أجمل العبارات والتهاني في عيد الأم

من أهم العبارات والتهاني التي يمكن أن نهادي بها كل أم في عيدها ما يلي:

  • أمي يا ملاكي يا أجمل المخلوقات على هذه الأرض، أنتِ الشمعة التي أضاءت حياتي وأرشدتني للطريق الصحيح.
  • لا يمكن أن أعبر إليكِ أمي عما ما بداخلي من مشاعر عرفان وتقدير لكِ أنتِ أعظم إنسانه في الكون.
  • لا تسعني الكلمات والحروف وجميع الأشعار والقصائد عن مدى احترامي وحبي لكِ في هذا اليوم المميز، فأنتِ من أرشدتني إلى الصواب، وتحملتِ مصاعب الحياة من أجلي أنا وأخوتي.
  • أمي أنتِ رمز الحنان وعنوان الأمان والمحبة أنتِ هبة من الله عز وجل، أدامك الله لنا تاج فوق رؤوسنا.
  • الأم هي المدرسة التي يتعلم منها الأبناء كل ما هو جميل وجميع الأخلاق والقيم السامية.
  • أمي أنتِ الوطن، وأنتِ كل شيء في الحياة مهما قلنا لن نوفيك حقك ومهما رددنا من عبارات، فأنتِ كما قال الشاعر(أحن إلى خبز أمي، وقهوة أمي، ولمسة أمي، وتكبر فيَّ الطفولة، يومًا على صدر يومِ، وأعشق عمري لأني، إذا متُّ، أخجل من دمع أمي).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *