هل يمكنني التعديل على التأشيرة البديلة بعد الإصدار؟ مساند يُجيب

هل يمكنني التعديل على التأشيرة البديلة بعد الإصدار؟ مساند يُجيب
برنامج مساند

ردًا من برنامج مساند على أحد المواطنين المستفيدين يسأل عن إمكانية التعديل على التأشيرة البديلة بعد إصدارها، وقد أكد برنامج مساند على أنه لا يمكن التعديل على التأشيرة البديلة بعد إصدار التأشيرة، وأكد البرنامج على أنه يمكن التواصل عبر الاتصال على الرقم 920002866، فيما يلي نوضح المزيد من التفاصيل.

تأشيرات استقدام العمالة المنزلية

وقد حددت الجهات المعنية عدد من الضوابط والتي تساعد على منح تأشيرات استقدام العمالة المنزلية، حيث تشتمل على فئة المواطن ومن في حكمه من السعوديين والخليجيين وزوجة المواطن والقبائل النازحة، كذلك زوجة المواطن وأم المواطن والأفراد حاملي الإقامة المميزة.

كما يسمح للمواطنين ومن في حكمهم بإمكانية إصدار تأشيرات العمالة المنزلية حسب القدرة المالية، بشرط ألا يقل العمر عن 24 عامًا لكل من أصحاب الإعاقة والأعزب وكذلك العزباء، هذا ويتم إصدار تأشيرات العمالة المنزلية لأصحاب الإعاقة حسب القدرة المالية، بشرط أن يكون مقدم الطالب قد حصل على تأييد من قبل التأهيل الشامل.

هذا وتشتمل فئة المقيم ومن في حكمهم على الأفراد الغير سعوديين، وعلى الأفراد المستثمرين، وهؤلاء من لم يتم إدراجهم بفئة المواطنين ومن في حكمهم.

التأشيرة البديلة

يتم السماح بإصدار التأشيرة البديلة إذا كان الخروج النهائي للعامل أو العاملة في غضون مدة لا تزيد عن 90 يومًا من لحظة دخول العامل للمرة الأولى، بشرط أن تكون المهنة عاملة منزلية أو سائق خاص.

هذا وتعتبر منصة مساند إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتمثل بيئة إلكترونية شاملة تهدف إلى تسهيل عملية استقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل، وتهدف هذه المنصة إلى زيادة مستوى حماية حقوق جميع الأطراف المعنية، من خلال تعريف كل من أصحاب العمل والعمالة المنزلية بكافة الحقوق الخاصة بهم وبواجباتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *