هواوي تعلن عن إطلاق سيارة Aito m9 الأكثر تطورًا وأناقة لتجربة فريدة ليس لها مثيل

هواوي تعلن عن إطلاق سيارة Aito m9 الأكثر تطورًا وأناقة لتجربة فريدة ليس لها مثيل

أعلنت شركة هواوي مؤخرًا بالتعاون مع شركة seres إطلاق أحدث سيارة كهربائية SUV وهي سيارة عائلية فخمة تعرف باسم Aito m9، وذلك بعد قيام شركة هواوي إطلاق سيارة Luxed s7 التي لفتت أنظار العالم أجمع بعد تطويرها بالتعاون مع شركة chery، وسوف يتم طرح سيارة Aito m9 في الأسواق بعد إضافة العديد من المميزات والتقنيات الحديثة التي لا مثيل لها، وسوف نستعرض معكم مواصفات السيارة وسعرها خلال الأسطر القادمة.

مواصفات الهيكل الخارجي لسيارة Aito m9

التصميم الخارجي لسيارة Aito m9 مميز للغاية فهي تحتوي على مصابيح أمامية على شكل مثلث ومتصل بها شريط بتقنية LED، وتعمل هذه المصابيح بإمكانيات متطورة للتعرف على المشاة والسيارات الأخرى، كما تحتوي على جهاز عرض يقوم بتحويل الأسطح المستوية التي تواجه السيارة إلى شاشة كبيرة يصل قياسها إلى 100 بوصة.

أبعاد السيارة 1800 ملم طول/ 1999 ملم للعرض/ 5230 للارتفاع/ 3110 ملم لقاعدة العجلات.

مقابض أبواب السيارة قابلة للسحب، وبها نظام مساعد القيادة ADS 2.0، والسقف له ميول ليعطي إنسيابية لمظهر السيارة وشكلًا أكثر جاذبية.

مواصفات المقصورة الداخلية لسيارة Aito m9

سيارة Aito m9
سيارة Aito m9 من هواوي لتجربة فريدة ليس لها مثيل

سيارة Aito m9 تحتوي من الداخل على 6 مقاعد خلفية، وتم تغليف المقاعد بجلد نابا، كما تم تزويد السيارة بنظام الصوت الذي تقدمه شركة هواوي حيث يمكن تزويدها بمكبرات صوتية تصل إلى 25 مكبر صوت، مع إمكانية تنشيط ميزة عزل الضوضاء.

أما إذا كنت ترغب في الاستمتاع بتجربة سينمائية فريدة من نوعها، يمكنك تشغيل جهاز العرض الموجود داخل السيارة مع إضافة اللوحة القابلة للسحب لتستمتع بتشغيل شاشة قياسها 32 بوصة.

أما الكونسول المركزي للسيارة فهي تشبه كثيرًا سيارات المرسيدس، فهي تحتوي على 3 شاشات تم دمجها سويًا وقياساتها كالتالي: قطر شاشة العدادات الرقمية تبلغ حوالي 12.3 بوصة، وقطر شاشة الراكب الأمامي بقياس 16 بوصة، أما قطر شاشة المعلومات المخصصة للسائق تصل إلى 15.6 بوصة، هذا بجانب وجود 4 شاشات للمقاعد الخلفية مقاس 10 بوصة لكل شاشة، مع العلم أن هذه الشاشات تعمل بنظام Harmony OS من هواوي.

تحتوي سيارة Aito m9 أيضًا على صندوق بسعة 716 لتر، كما أنه تحتوي إجمالًا على 41 مساحة تخزين داخلية، كما يمكن التحكم في جميع مقاعد السيارة بما يناسب الركاب، بالإضافة لاحتواء المقاعد على نظام التبريد والتدفئة .

مواصفات محرك سيارة Aito m9

سيارات Aito m9 نسخة Erev تحتوي على محرك داخلي ICE يعمل كمولد تبلغ سعته 1.5 لتر، كما أنها تعمل بقوة الدفع الرباعي مع وجود محركين يعملان بالكهرباء بقوة تصل إلى 365 كيلو وات.

بطارية السيارة ثلاثية NMC تعمل بقدرة 45 كيلو وات/ ساعة، كما توجد بطارية من نوع CATL تعمل بقدرة 52 كيلو وات/ ساعة، والمدى الكهربائي للسيارة يتراوح من 225 كم ويصل إلى نحو 275 كم.

أما سيارة Aito m9 في النسخة الكهربائية الكاملة فهي تحتوي على محركين كهربائيين بقدرة 390 كيلو وات، مع وجود بطارية ثلاثية من شركة CATL بقدرة تصل إلى 97.5 كيلو وات/ ساعة، وهي مناسبة عند قطع المسافات التي تصل إلى 600 كم، حيث تصل سرعتها إلى ما يقرب من 100كم/ ساعة.

سعر سيارة Aito m9

تم إصدار 4 فئات من سيارة Aito m9 بأسعار  مختلفة كالتالي:

  1. سيارة Aito m9 Erev يبلغ سعرها نحو 65.750 ألف دولار، وفي السعودية 230.000 ألف ريال سعودى.
  2. سيارة Aito m9 EV max يبلغ سعرها نحو 71.350 ألف دولار، وفي السعودية تصل إلى 250 ألف ريال سعودي.
  3. سيارة Aito m9 Erve Ultra يبلغ سعرها نحو 74 ألف دولار، وفي السعودية 259 ألف ريال سعودي.
  4. سيارة Aito m9 EV Ultra يبلغ سعرها نحو 79.700 ألف دولار، وفي السعودية تصل إلى 276.500 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *