وزارة التربية العراقية تعلن استعدادها لطباعة المناهج الدراسية قبل العام الدراسي الجديد 2024

وزارة التربية العراقية تعلن استعدادها لطباعة المناهج الدراسية قبل العام الدراسي الجديد 2024
استعداد وزارة التربية لطباعة المناهج الدراسية قبل بداية العام الدراسي الجديد 2024

أعلنت وزارة التربية العراقية عن استعدادها لطباعة المناهج الدراسية للعام الدراسي المقبل قبل بداية العام الدراسي، وقال المتحدث باسم الوزارة، في بيان صحفي، إن الوزارة أكملت إعداد المناهج الدراسية للعام الدراسي المقبل، وسيتم تسليمها إلى المطابع الحكومية والأهلية خلال الأيام المقبلة.

استعداد وزارة التربية لطباعة المناهج الدراسية

أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية العراقية السيد كريم السيد أنه بدايةً من الشهر الجاري تشرع وزارة التربية بجمع كافة البيانات والإحصاءات وتقوم بعمل كافة أمور التخطيط، وتستعد لطباعة المناهج الدراسية على أن يتم طباعتها قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وأضاف أن الوزارة تسعى إلى توفير المناهج الدراسية للطلاب قبل بداية العام الدراسي، وذلك لضمان سير العملية التعليمية بشكل طبيعي.

ويعد توفير المناهج الدراسية قبل بداية العام الدراسي أمرًا مهمًا، حيث يساعد على ضمان سير العملية التعليمية بشكل طبيعي، ويجنب الطلاب والكوادر التدريسية أي عراقيل قد تواجههم في بداية العام الدراسي، وأكدت وزارة التربية العراقية أنها ستعمل على توفير المناهج الدراسية لجميع الطلاب في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك الطلاب في المناطق المحررة.

الاستعداد للعملية التعليمية

وقد قام وزير التربية “إبراهيم نامس الجبوري” بتوجيه قراراته للمديريات العامة والجهات المختلفة المعنية للاستعداد بدايةً من الآن لتأمين كافة عمليات الوزارة للعملية التعليمية وتأمين كافة المستلزمات، حتى يتم تجاوز الإشكاليات التي تتكرر سنويًا التي تعمل على الضغط بشكل كبير على كل من الأسر والطلبة، وهذا تحسبًا لأي تحديات أو مشكلات وعوائق فنية أو مالية أو إدارية قد تواجههم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *