وزارة الموارد البشرية توضح آخر موعد عمل قبل إجازة عيد الفطر في السعودية 2024/1445

وزارة الموارد البشرية توضح آخر موعد عمل قبل إجازة عيد الفطر في السعودية 2024/1445
آخر يوم عمل قبل إجازة عيد الفطر في السعودية

أشار مختص بالموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية السيد “رضوان الجلواح” على إن إجازة يوم التأسيس السعودي هي إجازة مدفوعة الأجر ومن المقرر أن تتوافق مع يوم الخميس المقبل الموافق 22 من فبراير 2024، وقد أشار سيادته إلى آخر موعد عمل قبل إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية، وفيما يلي نكشف عن المزيد من التفاصيل.

متى آخر يوم عمل قبل إجازة عيد الفطر في السعودية 1445؟

أكد “الجلواح” على أن يوم 22 من رمضان 1445 هو آخر يوم عمل في المملكة العربية السعودية قبل إجازة عيد الفطر المبارك، وهذا للعاملين بنظام الخدمة المدنية، كما أشار إلى أن يوم التأسيس السعودي هو ذكرى لكل محبي الوطن العظيم وأن يوم التأسيس هو يومًا شاهدًا على نهضة وتطور المملكة العربية السعودية.

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي

واحدة من الإجازات التي أشار إليها الجلواح في مداخلة هاتفية له على قناة الإخبارية السعودية هي إجازة يوم التأسيس السعودي التي يحصل فيها الموظفين بالقطاعات المختلفة بالمملكة العربية السعودية على إجازة مطولة، حيث انضمام إجازة يوم التأسيس مع إجازتي العطلة الأسبوعية ليومي الجمعة والسبت لتكون الإجازة اعتبارًا من يوم الخميس 22 فبراير حتى يوم السبت 24 فبراير 2024 ليعود الموظفين إلى أدراجهم بالعمل اعتبارً من يوم الأحد الموافق 25 من فبراير 2024.

أما عن الفرق بين يوم التأسيس السعودي واليوم الوطني، ففي الجدول التالي نوضح الفرق:

يوم التأسيساليوم الوطني
  • 22 فبراير من كل عام.
  • تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود عام 1727.
  • تتمثل أهمية يوم التأسيس في بداية تأسيس المملكة العربية السعودية الحديثة.
  • الاحتفالات تتمثل في فعاليات ثقافية وتاريخية تبرز تراث المملكة وإنجازاتها منذ تأسيسها.
  • 23 سبتمبر من كل عام.
  • توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن عام 1932.
  • تتمثل أهميته في إنجاز توحيد المملكة العربية السعودية تحت راية واحدة.
  • من ين الفعاليات عروض عسكرية وعروض فنية وعروض مسرحية وألعاب نارية تعبيرًا عن الفرح والاعتزاز بهذا الإنجاز.

إجازة يوم التأسيس 2024

أما عن إجازة يوم التأسيس السعودي فمن المقرر أن تكون إجازة يوم التأسيس السعودي في يوم الخميس الموافق 22 من فبراير 2024 الموافق ليوم 12 من شعبان 1445، وبالنسبة للطلاب فسوف يحصل الطلاب على إجازة يوم التأسيس في نفس اليوم المتزامن لبداية إجازة الفصل الدراسي الثاني ليحصل بذلك على إجازة مطولة حتى نهاية إجازة الفصل الدراسي الثاني، ليعود الطلاب إلى الدراسة اعتبارًا من بداية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1445.

متى غرة رمضان 1445؟

وفق الحسابات الفلكية فإنه من المقرر أن يبدأ شهر رمضان المبارك للعام الجاري 1445 في يوم الاثنين الموافق 11 من مارس 2024 والذي يمتد إلى 30 يومًا، لتبدأ إجازة عيد الفطر المبارك اعتبارًا من 28 من مارس 2024.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة تبدأ بعد إجازة عيد الفطر المبارك اعتبارًا من 15 أبريل 1445 بالمملكة العربية السعودية، لتمتد حتى إجازة نهاية الأسبوع المطولة 1445 في 2 من مايو 2024 بالمملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *