وش اسم اول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية |التفاصيل

وش اسم اول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية |التفاصيل
اول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية

في خطوة تاريخية نحو مستقبل مستدام، أعلنت المملكة العربية السعودية عام 2022 عن تأسيس شركة “سير” لتكون أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية، وتعد شركة سير ثمرة رؤية 2030 الطموحة، والتي تسعى إلى تنويع الاقتصاد السعودي وتعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للابتكار والتكنولوجيا.

وش اسم اول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية

تأسست شركة سير بشراكة استراتيجية بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة فوكسكون التايوانية العملاقة، وذلك لضمان الاستفادة من خبرات فوكسكون الواسعة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، وتهدف شركة سير إلى تصميم وتصنيع وبيع السيارات الكهربائية عالية الجودة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

هذا وتخطط شركة سير لإطلاق أول طراز من سياراتها الكهربائية في عام 2025، مع توقع إنتاج 30 ألف سيارة سنويًا بحلول عام 2030، كما أن شركة سير علامة فارقة في مسيرة المملكة العربية السعودية نحو التنقل المستدام، وتسهم في تحقيق أهداف رؤية 2030 من خلال خلق فرص عمل جديدة، وتعزيز التنويع الاقتصادي والحفاظ على البيئة.

كما تجسد شركة سير طموح المملكة العربية السعودية في تحقيق الريادة في مجال صناعة السيارات الكهربائية، وتمثل خطوة هامة نحو مستقبل مستدام.

شركة لوسيد موتورز السعودية

لوسيد موتورز هي شركة أمريكية تأسست عام 2004، تهدف إلى تصميم وتصنيع سيارات كهربائية فاخرة عالية الأداء، وتعد المملكة العربية السعودية سوقًا واعدًا لصناعة السيارات الكهربائية، وذلك لعدة أسباب:

  • تقدم الحكومة السعودية حوافز مشجعة للاستثمار في صناعة السيارات الكهربائية، مثل الإعفاءات الضريبية والبنية التحتية المخصصة.
  • يتزايد الطلب على السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، بفضل ارتفاع الوعي البيئي والرغبة في اقتناء سيارات حديثة وفعالة.
  • تعد المملكة العربية السعودية من أكبر منتجي النفط في العالم، ولديها القدرة المالية لدعم صناعة السيارات الكهربائية.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد افتتحت لوسيد أول مصنع لها خارج الولايات المتحدة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في السعودية في عام 2023، وتخطط لوسيد لإنتاج 150 ألف سيارة كهربائية سنويًا في مصنعها السعودي بحلول عام 2034، كما تعمل لوسيد على تطوير شبكة وكلاء معتمدين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتخطط لوسيد لطرح أسهمها للاكتتاب العام في المملكة العربية السعودية في المستقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *