18 ألف فرصة وظيفية لخريجي التدريب التقني

18 ألف فرصة وظيفية لخريجي التدريب التقني
فرصة وظيفية لخريجي التدريب التقني

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة العربية السعودية، أنا قامت بتوفير أكثر من 18 ألف فرصة وظيفية لخريجي التدريب التقني، وذلك بالتنسيق مع القطاع الخاص لخريجي وخريجات برامج التدريب التقني، خلال شهر فبراير من العام الجاري، وجاء ذلك على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي ” اكس”، وهو ما سنوضحه لكم خلال هذا المقال.

مبادرات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني: فرصة وظيفية لخريجي التدريب التقني

وتعمل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية على تنفيذ عدة برامج ومبادرات لتسهيل التحاق الخريجين بسوق العمل وفقا لما أعلنت عنه عبر حسابها الرسمي على إكس كالآتي:

  • تقديم مبادرة”فرصة عمل لكل خريج”.
  • قامت بتنفيذ (63) برنامجاً يستهدف تهيئة الخريجين للدخول في سوق العمل في المملكة.
  • بالإضافة إلى أنها قامت بإنشاء مكاتب للتنسيق الوظيفي في مختلف الكليات والمعاهد التابعة لها، والتي تعمل على تفعيل برامج التعاون والشراكات مع قطاعات الأعمال، من أجل خلق فرص عمل مناسبة للخريجين والخريجات في المملكة.
  • أبرمت المؤسسة (29) مذكرة تفاهم مع عدة شركات في نفس الشهر.

ماهي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي عبارة عن جهة حكومية، تهتم بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، كما أنها متخصصة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية، وذلك منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ. وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.

برامج مؤسسة التدريب المهني والتقني

تقوم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بتقديم العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد:

  • برامج تدريبية في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية.
  • أيضا تقديم برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي.
  • برامج مساندة مجتمعية مرنة.

عدد منشآت مؤسسة التدريب التقني

ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إلى 260 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *