ثورة تكنولوجية جديدة| إطلاق جيميناي بديل بارد للذكاء الاصطناعي من غوغل

ثورة تكنولوجية جديدة| إطلاق جيميناي بديل بارد للذكاء الاصطناعي من غوغل
إطلاق جيميناي من غوغل

في خطوة مفاجئة، أعلنت شركة “غوغل” عن إطلاق نظام ذكاء اصطناعي جديد باسم “جيميناي” ليحل محل نظام “بارد” الذي تم إطلاقه العام الماضي، ويعد “جيميناي” قفزة نوعية في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث يتميز بقدرات متقدمة في مجالات مختلفة، ويتميز جيمناي بالعديد من المزايا المختلفة، في السياق التالي المزيد.

إطلاق جيميناي بديل بارد للذكاء الاصطناعي

قامت شركة غوغل بإطلاق النسخة الجديدة من تطبيق بارد للذكاء الاصطناعي المخصص للهواتف الذكية تحت اسم جيميناي مع واجهة جديدة أكثر تقدمًا وهي ألترا 1.0 وقد أوضحت المجموعة أن  تطبيق جيميناي الجديد سوف يكون قابلً للتحميل والتثبيت على أندرويد وعلى ios ليكون برنامج مساعد حقيقي في الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ومن المقرر أن يتوفر مساعد غوغل الصوتي عبر تطبيق جيميناي ليكون متاحًا من خلاله إجراء المكالمات، وكذلك التحكم بالأجهزة الذكية، وقد أوضح المتحدث باسم غوغل أن التطبيق غير متاح للتنزيل حاليًا في أوروبا.

يتميز جيميناي الجديد بديل بارد بقدرات مختلفة ومتقدمة في عدد كبير من المجالات تأتي على النحو التالي:

التوليد اللغوييمكن لجيميناي كتابة نصوص إبداعية متنوعة، مثل القصص والقصائد والموسيقى والسيناريوهات والرسائل الإلكترونية، بدقة وفعالية عالية.
الإجابة على الأسئلةيجيب “جيميناي” على الأسئلة بشكل دقيق وواضح، حتى لو كانت مفتوحة أو صعبة أو غريبة.
الترجمةيترجم جيميناي بين مختلف اللغات بدقة وسرعة عالية.
التلخيصكما يقوم بتلخيص النصوص الطويلة بوضوح ودقة مع الحفاظ على المعلومات الأساسية وإهمال الحشو.
التحليليحلل جيميناي البيانات ويقدم تقارير مفصلة تساعد في اتخاذ القرارات المختلفة.

ما الذي يميز جيميناي عن بارد؟

يتمتع جيميناي بمميزات مختلفة تجعله متفوقًا عن بارد، ومن بين تلك المزايا السرعة والدقة والسهولة في الاستخدام، ويمكن استخدام جيميناي بالعديد من المجالات من بينها التعليم، الأعمال، الصحة، والترفيه.

يتوقع أن يحدث جيميناي ثورة في مختلف المجالات، حيث يمكنه أن يساعدنا على إنجاز المهام بشكل أكثر كفاءة وفعالية، ونتوقع أن يصبح جيميناي أداة أساسية لا غنى عنها في حياتنا اليومية، و

مع إطلاق جيميناي تؤكد غوغل على ريادتها في مجال الذكاء الاصطناعي، وتفتح آفاقا جديدة للاستفادة من هذه التكنولوجيا المذهلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *