سعر أيفون 15 بالريال السعودي وأهم مواصفاته

سعر أيفون 15 بالريال السعودي وأهم مواصفاته
سعر أيفون 15 بالريال السعودي

ما هو سعر أيفون 15 بالريال السعودي وأهم مواصفاته؟ حيث أن أيفون 15 هو أحدث هاتف ذكي من شركة أبل، وهو يتميز بتصميم جديد ومواصفات قوية مما يجعله يأتي بسعر مرتفع مقابل تلك المزايا المتعددة، و تمنح شركة أبل لمستخدميها تجربة مستخدم لا تنسى مما يجعلهم حريصين على اقتناء الجهاز في كل إصدار جديد، في هذا المقال سنتعرف على سعر أيفون 15 بالريال السعودي وأهم مواصفاته التي تجعلك تقتنيه على الفور.

سعر أيفون 15 بالريال السعودي

يمكن شراء أيفون 15 من مواقع إلكترونية مختلفة أو من متاجر معتمدة من أبل، ويختلف سعر أيفون 15 بالريال السعودي حسب سعة التخزين واللون ومكان الشراء، ووفقا لموقع اكسترا السعودية فإن سعر أيفون 15 كما يلي

  • سعر أيفون 15 بسعة 128 جيجابايت يبدأ من 3799 ريال سعودي.
  • وسعر أيفون 15 بسعة 256 جيجابايت يبدأ من 4299 ريال سعودي.
  • وسعر أيفون 15 بسعة 512 جيجابايت يبدأ من 5299 ريال سعودي.

أما بالنسبة للون، فإن أيفون 15 متوفر بأربعة ألوان هي:

  • تيتانيوم طبيعي.
  • سود تيتانيوم.
  • أزرق تيتانيوم.
  • أبيض تيتانيوم.
سعر أيفون 15 بالريال السعودي
سعر أيفون 15 بالريال السعودي

أهم مواصفات أيفون 15

أيفون 15 يتمتع بمواصفات عالية الجودة تجعله من أفضل الهواتف الذكية المنافسة بقوة في السوق، من أهم مواصفات أيفون 15ما يلي :

  • الشاشة: تأتي شاشة أيفون 15 بحجم 6.1 بوصة من نوع Super Retina XDR OLED، وبدقة 1284×2778 بكسل، وبمعدل تحديث 60 هيرتز للثانية، كما تدعم الشاشة تقنيات الـ HDR10 والدولبي فيجن وتتميز بسطوع يصل إلى 2000 شمعة، وتحتوي الشاشة على شكل بتصميم Dynamic Island في منتصفها يضم الكاميرا الأمامية ومستشعرات الـ Face ID.
  • المعالج: يعمل أيفون 15 بمعالج مقدم من شركة أبل من نوع A16 Bionic، وهو معالج سداسي النواة بتكنولوجيا 4 نانومتر، ويقدم أداء ممتاز في التطبيقات والألعاب والمهام المتعددة، كما يحتوي المعالج على وحدة معالجة رسومية من نوع Apple GPU 5-core graphics، وتقنية الذكاء الاصطناعي المسماة بال Neural Engine.
  • الكاميرا: يحتوي أيفون 15 على كاميرا خلفية ثنائية، وهي الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.6، والتي تدعم المثبت البصري الـ OIS والتقاط صور فائقة الوضوح، والكاميرا الثانية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4، وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع المدى، كما يوجد فلاش مزدوج من نوع ليد فلاش، وتدعم الكاميرا الخلفية تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بمعدل 60 إطار في الثانية. أما الكاميرا الأمامية، فتأتي بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.9، وتدعم خواص كل من الاوتوفوكس والعزل وتصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بمعدل 60 إطار في الثانية.
  • البطارية: تأتي بطارية أيفون 15 بسعة 3349 مللي أمبير، وتدعم الشحن السريع بقوة 20 واط، والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، والشحن العكسي لشحن الأجهزة الأخرى، وتوفر البطارية عمرا طويلا يصل إلى 26 ساعة من تشغيل الفيديو.
  • المميزات الأخرى: يدعم أيفون 15 خاصية الاتصال اللاتلامسي الـ NFC، وخواص مقاومة الماء والغبار بشهادة الـ IP68، وتحديد الموقع الجغرافي بنظم متعددة، والخصوصية والأمان بنظام الـ Face ID، والاتصال بالأجهزة الأخرى من أبل مثل الـ Mac والـ Apple Watch والـ AirPods.

لذلك فإن ايفون 15 هو هاتف ذكي رائع يجمع بين التصميم الأنيق والأداء القوي والكاميرا المتطورة والبطارية المتينة، ولكنه يأتي بسعر مرتفع نظرا لكل تلك المميزات مما قد لا يناسب الجميع، لذلك يجب على المستخدمين مقارنة أيفون 15 مع الهواتف الأخرى في نفس الفئة السعرية قبل اتخاذ قرار الشراء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *