مجلس الوزراء المصري ينشر بيان بوقف تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان 2024

مجلس الوزراء المصري ينشر بيان بوقف تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان 2024
تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان

وافق مجلس الوزراء المصري على وقف تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء خلال شهر رمضان الكريم، تيسيرًا على المواطنين، فقد واجهت مصر خلال فصل الصيف الماضي نقصًا في الوقود، مما أدى إلى تطبيق خطة لتخفيف أحمال الكهرباء في بعض المناطق، ومع بدء شهر رمضان، ارتفعت مخاوف المواطنين من تكرار انقطاع التيار الكهربائي.، ولهذا فقد قرر مجلس الوزراء المصري في بيان له بوقف تخفيف أحمال الكهرباء في شهر رمضان القادم 1445/2024.

وقف تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان بمصر

وفق وكالة أبناء العالم العربي فإن مجلس الوزراء المصري قرر التيسير على المواطنين من خلال وقف قرار تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك، وهذا القرار سيسمح للمواطنين بأداء شعائرهم الدينية في رمضان دون قلق من انقطاع التيار الكهربائي، وسيخفف القرار من الضغوط النفسية على المواطنين، خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها مصر، وسيعزز القرار من ثقة المواطنين في الحكومة المصرية.

وفي وقت سابق أوضحت وزارة الكهرباء أن تخفيف الأحمال للكهرباء في مصر يوفر ما يصل إلى 35 ملون دولار بالشع، وهذا بهدف الترشيد من استهلاك الغاز وتصديره للخارج للعمل على توفير العملة الصعبة للبلاد والتمكن من استيراد وقود تشغيل المحطات.

وتعمل وزارة الكهرباء والطاقة المصرية على زيادة قدراتها الإنتاجية من الكهرباء، كما تسعى الحكومة المصرية لجذب المزيد من الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة، وتواصل الحكومة المصرية جهودها لحل أزمة نقص الوقود.

ومن المتوقع أن تستمر الحكومة المصرية في دعم قطاع الكهرباء لضمان استقراره، وأن تحسن خطط تطوير البنية التحتية من كفاءة منظومة الكهرباء في مصر، كما أنه من المتوقع أن تقلل مصر من اعتمادها على استيراد الوقود في المستقبل.

توفير الغاز الطبيعي لتوليد الكهرباء في رمضان

أشار مصدر موثوق بوزارة الكهرباء المصرية إلى أن وزارة البترول سوف تعمل على توفير الكميات المطلوبة من الغاز الطبيعي في مصر لتوليد الكهرباء خلال أيام شهر رمضان، وهذا تطيقًا لتعليمات مجلس الوزراء المصري، كما أوضح أن وزارة البترول لديها ما يسد احتياجات الطاقة الكهربائية المطلوبة في محافظات مصر المختلفة.

هذا وتناشد الحكومة المصرية المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء، خاصةً في شهر رمضان، كما تؤكد الحكومة المصرية على أهمية التعاون بين المواطنين والحكومة لتحسين منظومة الكهرباء في مصر، ويعد قرار وقف تخفيف أحمال الكهرباء في مصر في شهر رمضان خطوة إيجابية من شأنها أن تخفف من معاناة المواطنين وتحسن من جودة حياتهم.

كما أشار المصدر بأنه يجب على الأفراد استهلاك الكهرباء لمنع ارتفاع قيمة الفاتورة، وأكد على أن ساعات الذروة تمتد إلى ساعات طويلة في شهر رمضان المبارك، وهذا بسبب التغيير في عادات الاستهلاك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *