“وداعا سليمان غانم عمدة الفن” .. وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر 81 سنة

“وداعا سليمان غانم عمدة الفن” .. وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر 81 سنة
وفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الفن

غيب الموت أمس، الفنان المصري الكبير صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا حافلًا بالإبداع والتألق على خشبات المسرح وشاشات السينما والتلفزيون، في السطور التالية نكشف عن تفاصيل وفاة عمدة الفن الفنان صلاح السعدني.

وفاة الفنان صلاح السعدني

ولد الراحل صلاح السعدني عام 1943، وبدأ مسيرته الفنية في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، من خلال مشاركته في مسرحية “الناس الطيبين”.

ومنذ ذلك الحين، توالت نجاحاته لتشمل مسرحيات خالدة مثل “سليمان حمام” و”البهلول” و”أدهم بيك” و”الزيارة” و”المجرم”.

كما تألق على شاشات السينما من خلال أفلام مميزة مثل “المواطن مصري” و”المحامي” و”العار” و”اليتيم” و”الهروب من الجحيم”.

ولم يقتصر إبداعه على المسرح والسينما، بل برع أيضاً في التلفزيون من خلال مسلسلات لا تُنسى مثل “أبو العروسة” و”السقوط في الوحل” و”هند وكريمة” و”أرابيسك” و”ليالي الحلمي”.

تميز الفنان صلاح السعدني بقدرته الفريدة على تجسيد مختلف الشخصيات بإتقان، مما جعله من أشهر نجوم الفن في مصر والعالم العربي، كما عرف بأخلاقه الحميدة وتواضعه وحبه للناس، وكان مثالًا للفنان الملتزم بقضايا مجتمعه.

رحيل العمدة

برحيل الفنان صلاح السعدني، فقدت مصر والعالم العربي أحد أعمدة الفنون المسرحية، وترك رحيله فراغاً كبيراً في قلوب محبيه الذين سيظلون يتذكرون إبداعه وأخلاقه الحميدة للأبد.

توفي الفنان صلاح السعدني بعد صراع طويل مع مرض الزهايمر، كما عانى من أمراض الشيخوخة، وفقًا لمصادر مقربة من العائلة.

وكانت قد انتشرت شائعات حول وفاته في وقت سابق، لكن نقيب المهن التمثيلية في مصر، أشرف زكي، نفى ذلك في بيان رسمي، مؤكدًا أن السعدني كان يتلقى العلاج في إحدى المستشفيات.

وبعد صلاة العصر اليوم يتم تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني من مسجد الرطة باليخ زايد، على أن يدفن في مقابر العائلة في طريق الواحات 6 أكتوبر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *