شاهد أهم المعلومات عن التخسيس وبناء العضلات في برنامج اكسر size على قناة cbc

شاهد أهم المعلومات عن التخسيس وبناء العضلات في برنامج اكسر size على قناة cbc

في برنامج اكسر size الذي تُعرض حلقاته على قناة cbc الفضائية، استضاف الإعلامي نور خطاب الدكتور شريف يسري، وتم التحدث خلال اللقاء عن مجموعه من الهرمونات والأحماض الأمينية التي يتم استخدامها بكثرة، ومدي تأثيرها علي جسم الإنسان وتشكيل قوامه المثالي، وكذلك الهرمونات الخاصة بالنساء وعلاقتها بتصغير الشكل، وأيضًا علاقة هرمون النمو بسرطان الدم، وأهمية إجراء التحاليل الشاملة لتحديد ما يتطلبه الجسم من الهرمونات بشكل مناسب، فهيا بنا نتابع أحداث هذه الحلقة من برنامج اكسر size.

شاهد أهم المعلومات عن التخسيس وبناء العضلات في برنامج اكسر size

يعتبر الدكتور شريف يسري من محبي الرياضة ومن العناصر الفعالة في هذا المجال في مصر، فهو دكتور تحاليل طبية بالقصر العيني، وبالرغم من ممارسته مهنته كطبيب ولكن عٌرف عنه شغفه بالرياضة، واهتمامه باتباع نظام صحي وبناء جسم رياضي قوي، وتقديم المعلومات اللازمة لغيره في هذا المجال.

سافر إلى أمريكا ليتعمق في دراسة تأثير الهرمونات على الجسم وبناء العضلات، وبعد عودته عمل على تطبيق المعلومات التي تحصل عليها، وأهمها ما يلي:

  • أهمية إجراء التحاليل الطبية اللازمة لكل حالة على حدى.
  • تحديد الهرمونات المناسبة والتي تختلف من شخص إلى آخر بحسب حالته، خاصة أنه في الآونة الأخيره أصبح لدي الشباب شغف لتكوين جسم متناسق رياضي، وذلك عن طريق اخد هرمونات وأحماض أمينية وبروتين، ولكن بطريقة خاطئة.
تردد قناة cbc
شاهد أهم المعلومات عن التخسيس وبناء العضلات في برنامج اكسر size على قناة cbc

 

ما هي الهرمونات المستخدمة في بناء العضلات؟

من الهرمونات المستخدمة في بناء العضلات وتكوين جسم رياضي متناسق هرمون النمو، حيث يبدأ هذا الهرمون من سن 12 عام، وبعد ذلك يزداد ويتحول الشخص من طفل إلى شاب أكبر سنًا، ثم يبدأ إفراز هذا الهرمون يقل كل عشر سنوات بمعدل واحد في المائة، لذا لا بد من ملاحظة نسبة إفراز هذا الهرمون كل سنة ونصف من خلال إجراء التحاليل الطبية اللازمة.

موعد عرض برنامج اكسر size على قناة cbc

يهتم برنامج اكسر size باستضافة العديد من الشخصيات الملهمة، والتي عملت على تغيير نمط حياتها من الفشل إلى النجاح، واستطاعوا تحدي العديد من العقبات والصعوبات، وتحقيق الكثير من النجاحات.

ويمكنك متابعة حلقات برنامج اكسر size على قناة cbc الفضائية يوم الجمعة من كل أسبوع الساعة 5,30 مساءً بتوقيت القاهرة.

تردد قناة cbc الفضائية 2024

يمكنك مشاهدة أهم البرامج التي تُعرض على قناة cbc، وذلك عن طريق التردد التالي:

  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • التردد: 11488.
  • معدل الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: أفقي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *