ما هو موعد إجازة شم النسيم 2024 في مصر ومدة الإجازة الرسمية؟

ما هو موعد إجازة شم النسيم 2024 في مصر ومدة الإجازة الرسمية؟

صرح مجلس الوزراء عن اقتراب موعد إجازة شم النسيم 2024 وتم تحديد موعد الإجازة الرسمية للقطاع الخاص والحكومي. بالإضافة إلى ذلك تم ترحيل إجازة عيد العمال ليتم ضمها على إجازة شم النسيم. ويصبح عدد أيام الإجازة خمسة أيام وذلك في بداية شهر مايو القادم.

موعد الاحتفال بإجازة شم النسيم 2024

إن الشعب المصري يقوم بالاحتفال بشم النسيم كأحد تقاليد البلاد منذ عهد المصريين القدماء. وهو احتفال بدخول موسم الربيع وانتهاء فترة التقلبات الجوية. وفي هذه الفترة تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع. قامت الجهات المسؤولة بتحديد إجازة شم النسيم وأنها سوف تكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024. وسوف تكون الإجازة رسمية للقطاع العام والخاص.

ما هي مدة إجازة شم النسيم للموظفين؟

يبدأ الاحتفال بشم النسيم من يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024. وذلك عقب الاحتفال بعيد القيامة للمسيحيين في يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024. وسوف تبدأ الإجازة من يوم الخميس 2 مايو وتمتد الى يوم الاثنين 6 مايو. حيث سيتم ضمن إجازة عيد العمال لتصبح يوم الخميس بدلاً من يوم الأربعاء. وبهذا تكون أيام الإجازة في شهر مايو القادم كما يلي:

  • يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 بمناسبة إجازة عيد القيامة للمسيحيين.
  • يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024 بمناسبة إجازة شم النسيم.

طقوس الاحتفال بشم النسيم

في هذا الاحتفال يقوم عدد كبير من الشعب المصري بالخروج إلى المتنزهات العامة والحدائق والاحتفال بتناول أكلات معينة مثل الرنجة والفسيخ. وفي هذه الحالة يقوم القطاع العام والخاص بإعطاء إجازات رسمية بمناسبة شم النسيم. وإذا لم يتم إعطاء إجازات يتم صرف تعويض للعاملين بدل الإجازة.

وأخيراً في نهاية تقريرنا عبر موقع ترند السعودية نكون قد وضحنا لكم موعد الإجازة الرسمية لشم النسيم. وما هي مدة الإجازة والطقوس التي يقوم الشعب المصري بها للاحتفال بشم النسيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *