خدمة المستفيدين توضح مدى تأثير دعم حساب المواطن بإعانة حافز | تفاصيل

خدمة المستفيدين توضح مدى تأثير دعم حساب المواطن بإعانة حافز | تفاصيل
دعم حساب المواطن

قام برنامج حساب المواطن من خلال صفحة خدمة المستفيدين التابعة له على منصة إكس بتوضيح مدى تأثير دعم حساب المواطن بإعانة حافز ردًا على استفسار أحد المواطنين بشأن هذا الأمر، وأكد البرنامج على أنه عند وجود دخل من حافز في تلك الحالة يجب على المواطن الإفصاح عن الدخل من خلال اختيار نوع الدخل “برامج حكومة ودعومات ومكافآت، وتحديد بخانة مصدر الدخل خيار “مخصص من برنامج حافز”.

تأثير دعم حساب المواطن بإعانة حافز

جاء استفسار أحد المواطنين متعلقًا بمدى تأثير الدعم الحاصل عليه من حساب المواطن بإعانة حافز، وكان نصه:

“هل ينقطع دعم حساب المواطن إذا كانت الزوجة تحصل على راتب إعانة بحث عن عمل؟”.

وقد رد عليه البرنامج مشيرًا إلى أنه يجب على المواطن الإفصاح عن الدخل المتحصل عليه من إعانة حافز، من خلال الطريقة التي ذكرناها سابقًا، وأشار البرنامج إلى أن بالإفصاح عن الدخل من إعانة حافز يتم احتساب الإعانة ضمن إجمالي الدخل، وأوضح البرنامج إلى أنه يمكن التعرف على قيمة الاستحقاق من خلال حاسبة الدعم التقديرية المتاحة من قبل بوابة حساب المواطن الإلكترونية.

كيفية إضافة تابع في برنامج حساب المواطن

أتاح برنامج حساب المواطن آلية إضافة تابع في برنامج حساب المواطن للمستفيد الرئيسي، حيث يمكن إضافة تابع من خلال الجوال باتباع الخطوات التي تأتي على النحو التالي:

  • دخول رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • ثم يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي بالبوابة، عبر كتابة رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور ورمز التحقق البشري بالخانات المخصصة لها.
  • بعد تسجيل الدخول يمكنك الوصول إلى قائمة التابعين، واختر من القائمة الأفقية خيار “تفاصيل الطلب”.
  • ثم اختر التابعين من الصفحة الجديدة، واضغط على إضافة تابع.
  • استكمل البيانات المطلوبة منك الخاصة بالتابع، من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد وصلة القرابة والحالة الوظيفية.
  • ثم ارفق المستندات المطلوبة منك والتي تتمثل في صك الزواج عند إضافة الزوجة، أو صك الطلاق عند إضافة الابن أو الابنة من الزواج السابق، وإثبات حالة الإعاقة إذا كان التابع من ذوي الإعاقة، وشهادة الميلاد عند إضافة المواليد الجدد.
  • بعد ذلك علك بمراجعة البيانات وإرسال الطلب وهذا من خلال التأكد من صحتها والإقرار بصحتها والتعهد بالالتزام بالشروط المحددة من البرنامج، ثم اضغط على أيقونة حفظ وأنقر على زر التالي.
  • سوف تحصل بعد ذلك على رسالة نصية على رقم الجوال المسجل في حساب المواطن، تفيد بالتأكد من استلام طلبك، وتتمكن من متابعة حالة الطلب عبر الحساب الشخصي الخاص بك عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية الموقع الرسمي، أو من خلال تطبيق حساب المواطن، والذي يمكنك الدخول عليه عبر الجوال أو من خلال محاكي أندرويد.

موعد إيداع حساب المواطن دفعة 78 لشهر مايو 2024

في الأوضاع العادية هناك آلية لصرف برنامج حساب المواطن، حيث وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مواعيد محددة للصرف، تلك المواعيد تكون وفق النقاط التالية:

  • يتم الصرف في اليوم العاشر من الشهر الميلادي في حالة مصادفة يوم 10 من الشهر ليوم عمل رسمي من يوم الأحد حتى يوم الخميس.
  • يتم الصرف في يوم 9 من الشهر الميلادي في حالة مصادفة يوم 10 من الشهر الميلادي ليوم الجمعة والتي تعتبر عطلة أسبوعية.
  • ويتم الصرف في يوم 11 من الشهر الميلادي، عند مصادفة يوم 10 من الشهر ليوم السبت وهو يوم عطلة أسبوعية.

وتطبيقًا لهذا فمن المفترض أن يتم إيداع وصرف دعم حساب المواطن للدفعة 78 عن شهر مايو 2024 في يوم الخميس الموافق 9 مايو 2024 بدلًا من يوم 10 مايو 2024 والذي يوافق يوم جمعة، ولكن لم يتم تحديد حتى الآن رسميًا موعد صرف الدفعة 78 لشهر مايو 2024 من قبل الوزارة أو أي مصادر مسؤولة بالمملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *